9:50 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

حماس : زيارة “بن غفير” لسجن نفحة سلوك إجرامي غير مسبوق

شفا – قالت حركة “حماس”، اليوم الجمعة، إن زيارة وزير “الأمن القومي” إيتمار بن غفير لسجن نفحة بهدف التضييق على الأسرى، سلوك إجرامي غير مسبوق بحقهم.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، أن ما تخطط له حكومة الاحتلال المتطرفة يعد تصعيدًا خطيرًا لا يمكن الصمت عليه، مشددًا أن الشعب الفلسطيني لن يترك التخطيطات تمر مرور الكرام.

والليلة الماضية، زار المتطرف إيتمار بن غفير، سجن نفحة وتفقد الأقسام الجديدة التي تم افتتاحها في السّجن، موعزًا بالبدء بإجراءات تنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين.

ويتعرض الأسرى الفلسطينيين لهجمةٍ إسرائيلية عنيفة، خاصة من الحكومة الجديدة المتطرفة بقيادة وزير “الأمن القومي” إيتمار بن غفير الذي يُهدد بفرض قوانين جديدة على الأسرى من خلال حكم الإعدام بأغلبية عادية وليس بإجماع القضاة الثلاثة كما ينص عليه حاليا.

وفي 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، طالب بن غفير، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ”تشديد ظروف حبس الأسرى وتصعيدها، وإلغاء حبس الأسرى على الأساس التنظيمي، وإلغاء صفة الناطق باسم الأسرى”.

ويطالب “بن غفير”، إضافة إلى إدراج عقوبة الإعدام ضمن القانون المدني، بتعديل القانون العسكري ليسمح بإعدام أسرى فلسطينيين بأغلبية عادية وليس بإجماع القضاة الثلاثة كما ينص عليه حاليا.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …