7:20 صباحًا / 28 يناير، 2023
آخر الاخبار

بعد إعلان تراجعه.. المتطرف “بن غفير” يقتحم المسجد الأقصى

شفا – اقتحم صباح اليوم الثلاثاء وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مراسلة “وكالة سند للأنباء” إن المتطرف إيتمار بن غفير، اقتحم المسجد الأقصى بعد إجراءات أمنية مشددة فرضتها شرطة الاحتلال على المصلين في باحاته ومحيطه، والبلدة القديمة بالقدس.

ويأتي الاقتحام بعد ساعات من إعلانه عن تأجيل خطوة اقتحام “الأقصى” إلى موعد لاحق، علمًا أن هذا هو الانتهاك الأول لحرمة المسجد من قبل “بن غفير” منذ توليه المنصب الجديد كوزير في حكومة بنيامين نتنياهو.

وحذر زعيم المعارضة يائير لبيد من نية “بن غفير” اقتحام “الأقصى”، معتبرًا الخطوة استفزازاً سيؤدي إلى “تعريض حياة الإسرائيليين للخطر وقد تؤدي في النهاية إلى إراقة الدماء” على حد تعبيره.

وكان “بن غفير” قد أجرى الليلة الماضية تقييمًا للوضع مع مفوِّض الشرطة، وقائد لواء القدس، والتقى برئيس جهاز “الشاباك”، وتم الإجماع “أنه ليس هناك ما يمنع من تنفيذ الاقتحام” وفق ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية.

ولفت المجتمعون إلى أنّ “التراجع أمام التهديدات سيكون بمثابة مكافأة للإرهاب، وإضفاء للشرعية على الأعمال ضدّ إسرائيل”.

وكانت حركة “حماس” قد بعثت رسائل “شديدة اللهجة” إلى الوسيطين المصري والأممي حذرت فيها من تداعيات اقتحام “بن غفير” للمسجد الأقصى، بحسب قناة الميادين.

وأكدت “حماس” في الرسائل أنّ ذلك “سيفجر الأوضاع، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاهه”، مهددة بإنهاء حالة الهدوء القائمة في حدود غزة وصولاً إلى مطار اللد”.

شاهد أيضاً

وقفة في “طمرة” تنديدًا بمجزرة جنين

شفا – نظمت في مدينة طمرة داخل أراضي الـ48، اليوم الجمعة، وقفة جماهيرية تنديدا بالمجزرة …