1:33 صباحًا / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

هنية: شعبنا سيواجه أولويات حكومة نتنياهو بـ”المقاومة والوحدة”

شفا – قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني سيواجه أولويات الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو بـ”المقاومة والوحدة”.

وأضاف هنية في تصريح صحفي: “إن الاستيطان سيُواجه بتصعيد المقاومة وتوسيع رقعتها والضغط بكل الوسائل المتاحة لاقتلاع المستوطنين ودولة الكيان المحتل من كل أرض فلسطين”.

وتابع: “على الجميع أن يدرك أن الاتجاهات السياسية والفكرية لقادة الاحتلال وحكوماته خاصة الراهنة تضع الوضع برمته على صفيح ساخن”.

وشدد على أن “شعبنا وخاصة في القدس والضفة، ومسنودًا من جميع المناطق سيواصل إبداعات وطرق المقاومة، ولن ترهبه التهديدات، وسوف يتجاوز كل الحدود ويباغت المحتل ومستوطنيه حتى يرحلوا عن أرضنا وقدسنا وعودة شعبنا وتحرير أسرانا”.

ووضعت حكومة نتنياهو المتشددة القادمة التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية على رأس قائمة أولوياتها قبل يوم واحد من أدائها اليمين الدستورية.

وأصدر حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو اليوم الأربعاء المبادئ التوجيهية لسياسة الحكومة الجديدة، وكان أولها أنه “سيقدم ويطور الاستيطان في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وردا على ذلك، أكدت السلطة الفلسطينية أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يمكن حله إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية عاصمتها “القدس الشرقية”.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إنه بدون حل الدولتين المتفاوض عليه “لن يكون هناك سلام أو أمن أو استقرار في المنطقة”.

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير شرعية وعقبة أمام السلام مع الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

تركيا تعلن تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل

تركيا تعلن تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل

شفا – أعلنت وزارة التجارة التركية اليوم الخميس، تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل. وأفادت …