3:57 صباحًا / 15 مايو، 2024
آخر الاخبار

روسيا: إحباط محاولات هجومية على عدة محاور وإيقاع أكثر من 220 مسلحًا أوكرانيا بين قتيلٍ وجريح

شفا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن “إحباط محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور واستهداف وحدات عسكرية أسفرت عن تصفية أكثر من 220 بين قتيل وجريح من مرتزقة وجنود أوكرانيين”.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّه “تم تصفية أكثر من 30 جنديًا أوكرانيا وعتادهم العسكري وآلياتهم في مناطق كيسلوفكا وتابايفكا وبيريستوف في منطقة خاركوف في اتجاه كوبيانسك، وفي اتجاه كراسني-ليمانسك، استهدفت قواتنا مجموعتين تكتيكيتين تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة متيرني في دونيتسك. كما استهدفت قواتنا مجموعتي استطلاع أوكرانية في اتجاه تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك، وأسفرت العمليات عن استهداف 60 جنديا بين قتيل وجريح”.

وتابعت الوزارة: “في اتجاه دونيتسك، تم تصفية أكثر من 80 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين ودبابتين وخمس مركبات قتالية، وفي اتجاه جنوب دونيتسك، تم إحباط محاولات هجومية لمجموعتين تكتيكيتين من اللواءين 72 و68، في اتجاه بافلوفكا وفلاديميروفكا في دونيتسك، وقامت قواتنا بتصفية أكثر من 50 جنديًا أوكرانيا”.

وأردفت الوزارة: “كما دمرت قواتنا 58 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق عدة، وتم استهداف نقطة الانتشار المؤقت لوحدة من المرتزقة الأجانب. في منطقة مدينة أرتيموفسك في دونيتسك، وبالقرب من مدينة سيفيرسك في دونيتسك، تم تدمير مركبتين قتاليتين من أنظمة الصواريخ أوراغان، وفي منطقة ماكيفكا في لوغانسك تم تدمير مركبتين قتاليتين من أنطمة الصواريخ غراد، وفي منطقة مدينة سيفيرسك، بدونيتسك، تم تدمير منشأة مدفعية ذاتية الدفع بولندية “كراب”، وفي دوبروفولي منطقة خاركوف وبليششيفكا بدونيتسك، تم تدمير ثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز M777”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “أسقطت أنظمة دفاعتنا الجوية خمس مسيرات في مناطق زمييفكا وبلوشانكا في لوغانسك وكيريليفكا ومالي كريمنشيك في دونيتسك وبولوغي في منطقة زابوروجيه، كما تم اعتراض ست قاذفات صواريخ متعددة HIMARS وصاروخ واحد من طراز أوراغان في مناطق زيتلوفكا وكراسنوريشنسكوي في لوغانسك، وغويبيشفو في دونيتسك وميرنوي في زاباروجيه”.

شاهد أيضاً

الشرطة تقبض على مهرب آثار نقلها مع سائق على أنها طرد دواء

الشرطة تقبض على مهرب آثار نقلها مع سائق على أنها طرد دواء

شفا – قبضت الشرطة، مساء الثلاثاء، على مُهرّب آثار، وضبطت بحوزته قطعا أثرية ثمينة بطولكرم. …