11:44 صباحًا / 1 مايو، 2024
آخر الاخبار

العاصي وشعبان يتفقدان تجمعات وقرى الأغوار الشمالية

شفا – تفقد محافظ طوباس يونس العاصي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، اليوم الأحد، قرى وتجمعات الأغوار الشمالية.

والتقى العاصي، وشعبان، خلال الجولة التفقدية، بممثلين عن تجمعات الأغوار ورؤساء المجالس المحلية والمزارعين الذين تحدثوا عن الانتهاكات التي تتعرض لها الأغوار من سلطات الاحتلال، وأبرز جوانب معاناة المزارعين والسكان جراء ذلك.

وأشار محافظ طوباس إلى أبرز أشكال انتهاكات الاحتلال في مناطق الأغوار، وقال إن هذه الجولات ذات أهمية لأنها تتابع احتياجات المواطنين في هذه المنطقة، وبالتالي تقديم الدعم لهم وتسخير الإمكانيات لذلك.

وطالب العاصي كافة المؤسسات القيام بجولات وزيارات للأغوار والاستماع من أهاليها لتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمودهم.

وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أن هذه الجولة تأتي للاطلاع على معاناة ومطالب المواطنين والمزارعين في قرى وتجمعات الأغوار، ولدعم وتفعيل المقاومة الشعبية ضد الهجمة غير المسبوقة التي تتعرض لها الأغوار وتنفيذ مخططات الضم بشكل صامت.

وقال: “هذه الزيارة تحمل جانبا معنويا أيضا لدعم المواطن في الأغوار، فلا يمكن تركه وحيدا، ومطلوب زيادة الوجود الشعبي في هذه المناطق للوقوف في وجه مخططات الاستيطان، وحشد جماهيري من المواطنين في هذه المناطق لمساعدة السكان في التصدي”.

من جهته، أكد أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، الذي شارك في الجولة، أن المواطن في الأغوار يتعرض لجرائم وانتهاكات يومية، ويحارب في كل مقومات حياته، وذلك من أجل طرده من أرضه.

وأضاف أنه من أكثر أشكال الانتهاكات التي ينتهجها الاحتلال مؤخرا، محاربة الثروة الزراعية عبر الاستيلاء على المعدات الزراعية وحرمان المواطنين من زراعة أراضيهم، بالإضافة إلى العديد من أشكال الانتهاكات.

وأكد على أهمية تكثيف جهود المقاومة الشعبية لدعم صمود المواطنين في الأغوار، بالإضافة لتكثيف المؤسسات الرسمية والدولية من دعمها للمواطنين بما يعزز صمودهم في أراضيهم.

وكان قد شارك في الجولة التفقدية الى جانب العاصي وشعبان، مسؤول ملف الأغوار في المحافظة معتز بشارات، ومدير مكتب شمال الضفة في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد اشتيوي.

شاهد أيضاً

زيارة الرئيس الصيني إلى فرنسا تساهم في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بقلم : تشو شيوان

زيارة الرئيس الصيني إلى فرنسا تساهم في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بقلم : تشو شيوان

زيارة الرئيس الصيني إلى فرنسا تساهم في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بقلم : …