12:35 صباحًا / 31 يناير، 2023
آخر الاخبار

رام الله : استشهاد فلسطيني عقب إطلاقه النار تجاه مستوطنة عوفرا

شفا – استشهد الشاب الفلسطيني مجاهد حامد من بلدة سلواد شرق رام الله برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال بعيد لحظات من تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة عوفرا شمال شرق رام الله.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الشاب بعد أن طاردته في منطقة محيطة بعملية إطلاق النار تجاه المستوطنة.

وأظهرت صورة نشرها نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة للشاب الفلسطيني وهو ملقى على الأرض فيما بدأ أنه فقد حياته، وبجانبه بندقية آلية.

وقبيل ذلك، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدات فلسطينية قريبة من مستوطنة عوفرا عقب تعرضها لإطلاق النار.

وأفادت مصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدات محاذية للمستوطنة بالسواتر الترابية، واقتحمت بالتزامن بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأضافت أن قناصة جيش الاحتلال اعتلت أسطح المنازل القريبة من حاجز عوفرا قرب سلواد، وسط استنفار كبير ونشر للحواجز العسكرية بعد إطلاق النار.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القناة 14 الإسرائيلية، إن المقاومين أطلقوا النار من سيارة فلسطينية مسرعة تجاه بوابة المستوطنة، دون إصابات.

وقُتل ما لا يقل عن 25 جنديا ومستوطنا إسرائيليين هذا العام في عمليات نفذتها المقاومة الفلسطينية، بحسب إحصاءات إسرائيلية.

وقال رئيس قسم أبحاث المخابرات العسكرية في جيش الاحتلال، الجنرال عميت ساعر، يوم الإثنين إنه يعتقد أن الوضع المتصاعد في الضفة الغربية سيزداد سوءا في العام المقبل.

وفي اليوم التالي، أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بيني غانتس، أنه أمر قوات الجيش بالاستعداد لحدث قد يؤدي إلى “تصعيد”.

وقال غانتس في مقابلة مع موقع “واي نت” الإخباري: “أصدرت تعليمات لقواتنا الأمنية باتخاذ الخطوات اللازمة للاستعداد للتصعيد المحتمل في الضفة الغربية وربما غزة”.

شاهد أيضاً

وفد قيادي من الجبهة الشعبيّة يلتقي الجبهة الديمقراطيّة في دمشق

شفا – زار وفدٌ قياديٌّ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، مقر الجبهة الديمقراطيّة …