11:56 مساءً / 30 يناير، 2023
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم منشآت زراﻋﻴﺔ غرب الخليل

شفا – هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، غرفتين زراعيتين في بلدة اذنا، و “بركسا” لتربية الأغنام في بلدة ترقوميا غرب الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال هدمت غرفتين زراعيتين في منطقة واد الصفر المحاطة بجدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة اذنا، تعود ملكيتهما للمواطنين سائد عبد المنعم طميزي وعطا الله عزات طميزي، وألحقت أضرارا بالأشجار والأرض المحيطة بالغرفتين.

وقال الناشط في لجان مقاومة الجدار والاستيطان سليمان جعافرة إن جرافات الاحتلال هدمت بركسا للاغنام يعود للمواطن غسان طنينة، للمرة الثانية خلال أربعة اشهر، في منطقة “شعب البير” في ترقوميا، بحجة أنه واقع في المنطقة المساه (ج).

جدير بالذكر أنّ مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا” قال، في وقت سابق، إن حصيلة المباني الفلسطينية التي هدمها الاحتلال منذ عام 2009م؛ بلغت نحو ثمانية آلاف و 746 مبنى، مما تسبب بتهجير الآلاف من الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة لمواطنين فلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها “عدم الترخيص”، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

شاهد أيضاً

شكري وبلينكن يؤكدان الحرص على تعزيز العلاقات «المصرية الأمريكية»

شفا – قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن القاهرة حريصة على تعزيز العلاقات مع …