3:37 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

القوى السياسية بالخليل تعلن الاربعاء اضراب شامل

شفا – خرجت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، مساء اليوم الاثنين، ببيان مشترك هو الأول من نوعه بعد سنوات من الانقسام، واعلنت القوى في المحافظة أن يوم الاربعاء المقبل هو اضراب شامل ودون استثناء، وحداد وطني عام، على أرواح شهداء شعبنا في قطاع غزة.

وجاء في البيان الذي حمل الرقم (1) وتحت عنوان فلسطين وطن وعلم واحد، صادر عن القوى السياسية في محافظة الخليل:” ان القوى الوطنية والإسلامية في محافظة الخليل، وفي الوقت الذي تنعى لشعبنا شهداءه وشهيداته وتتمنى الشفاء العاجل لجرحاه، وتحيي صمود أهلنا في قطاع غزة الحبيب، وكافة قوى وأجنة وكتائب المقاومة الباسلة، تطالب بالحفاظ على كل أشكال الوحدة واستمرار الجهود الرسمية والشعبية لفضح جرائم الاحتلال ولجم ووقف العدوان على شعبنا، والمباشرة الفورية بدون تعقيدات أو شروط لإنهاء كل مظاهر وتعبيرات الانقسام، على كل المستويات”.

وأضاف البيان الذي وصل لـ شفا : ان القوى الوطنية والإسلامية في محافظة الخليل، وفي إطار الرد على العدوان وتعزيز بعيدا عن أي توظيف فئوي، ولتنظيم حالة التضامن مع شعبنا في قطاع غزة، وتفعيل وتصعيد الهبة الشعبية في الضفة الغربية ضد جرائم وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، نتوجه وكلنا ثقة لجماهير وقوى وأطر ومؤسسات شعبنا، للمشاركة الواسعة والمنظمة في برنامج الفعاليات الوطنية التالية:

1-استمرار تصعيد وتفعيل وتوسيع كافة أشكال المقاومة الشعبية ضد كل مظاهر الاحتلال ومستوطنيه في كل المواقع وبشكل مفتوح، وإطلاق روح المبادرة والإبداع الكفاحي.

2-غدا الثلاثاء الموافق 20/11/2012: اعتصام مفتوح في خيمة ( الوحدة الوطنية) بإشراف مكتب القوى السياسية ابتداء من الساعة (10:00) العاشرة صباحاً، بشكل ثابت في ميدان بن رشد، وسط مدينة الخليل.

3-الأربعاء الموافق 21/11/2012: يوم إضراب شامل ودون استثناء، وحداد وطني عام، حداداً على أرواح شهداء شعبنا في قطاع غزة.

4-الخميس الموافق 22/11/2012: انطلق مسيرة جماهيرية موحدة ومنظمة، يجري التجمع لها الساعة (12:00) الثانية عشرة ظهراً أمام ستاد الحسين، للانطلاق بإشراف مكتب القوى السياسية وتحت راية العلم الفلسطيني وقيادة وشعارات موحده، نحو ميدان المنارة – وسط المدينة. وذلك تنديداً باستمرار العدوان وتضامناً مع شعبنا في قطاع غزة.

5-الجمعة الموافق 23/11/2012: تأدية صلاة الغائب على أرواح شهداء شعبنا، والانطلاق بمسيرة جماهيرية موحدة ومنظمة، بأشراف مكتب القوى السياسية وتحت راية العلم الفلسطيني وقيادة وشعارات موحده، من مسجد الحرس، شمال الخليل، نحو ميدان بن رشد- وسط المدينة.

6-السبت الموافق 24/11/2012:

– دعوة كافة الأطر والمؤسسات النسوية بما في ذلك الاتحاد العام للمرأة، للمبادرة لتنظيم مسيرة نسوية حاشدة تحت راية العلم الفلسطيني، للانطلاق بها الساعة الثانية عشرة ظهراً من أمام ستاد الحسين إلى خيمة الاعتصام في ميدان بن رشد، وسط المدينة، وذلك تنديداً باستمرار العدوان وتضامناً مع شعبنا في قطاع غزة.

– دعوة هيئات إدارات وقيادات النقابات المهنية والعمالية في محافظة الخليل، للمبادرة لتنظيم مسيرات مختلفة تحت راية العلم الفلسطيني، يرتدون خلالها ملابسهم المهنية، خلال ساعات صباح وبعد ظهر اليوم المذكور.

7-الأحد الموافق 25/11/2012: دعوة كافة الاتحادات والكتل الطلابية في الجامعات الثلاث، والأطر الشبابية للمبادرة لتنظيم مسيرات مختلفة، تنطلق بعد صلاة ظهر اليوم المذكور من جامعاتهم (الخليل، البولتكنيك، القدس المفتوحة)، تحت راية العلم الفلسطيني وقيادة وشعارات موحده، نحو خيمة الاعتصام في ميدان بن رشد، وسط المدينة.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …