6:12 صباحًا / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

بوتين يحدد المجال الرئيسي للتعاون الاقتصادي مع الصين

شفا – شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين، والتي تشهد تطورًا، وخاصة في قطاع الطاقة.

وجاء ذلك في رسالة رحب من خلالها الرئيس الروسي بالمشاركين في منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، حيث جاء في الرسالة: “أرحب بكم بمناسبة افتتاح المنتدى الروسي الصيني الرابع لأعمال الطاقة، وعلى الرغم من الوضع الدولي، تواصل الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين في النمو. وأحد المجالات الرئيسية والأكثر ديناميكية في تعاوننا الاقتصادي على الدوام هو الطاقة”.

ولفت بوتين إلى أنّ “روسيا والصين تمكنتا من ضمان مستوى عال من العلاقات في قطاعات النفط والغاز والفحم والكهرباء”.

كما أكَّد على أنّ “المشاريع المشتركة مثل بناء محطات الطاقة النووية في الصين وإنتاج الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي الروسي يتم تنفيذها بحسب الخطة”.

وبيّن بوتين، أنّ “منتدى الأعمال في توسيع التعاون في قطاع الطاقة بين موسكو وبكين يوفر حوارًا منتظمًا بين ممثلي الدوائر الحكومية والشركات الصناعية الرائدة في البلدين”.

بدوره، شدّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنّ “الطاقة هي حجر الزاوية في التعاون الصيني الروسي، والتعاون بين روسيا والصين في قطاع الطاقة يظهر الاستدامة، رغم التحديات الخارجيّة”.

وأعلن بينغ، أنّ “الصين تعتزم بناء شراكة متينة مع روسيا في قطاع الطاقة، ونحن على استعداد لدعم أمن الطاقة الدولي مع روسيا”.

شاهد أيضاً

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

شفا – قتل مواطن، مساء اليوم الخميس، وأصيب آخرون في إطلاق نار غرب جنين. وقال …