6:23 صباحًا / 28 يناير، 2023
آخر الاخبار

عرض للأثواب الفلسطينية في روسيا لمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

شفا – نظمت وزارة الثقافة، وسفارة دولة فلسطين لدى روسيا، عرضا للأثواب الفلسطينية، من مجموعة مصممة الأثواب امتياز أبو عوّاد، ومعرض صور للثوب الفلسطيني، وعرضا للدبكة الشعبية قدمته طالبات فلسطينيات في جامعة الصداقة بين الشعوب، لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف 29 تشرين الثاني من كل عام.

وحضر العرض عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات الروسية المختلفة، وممثلو السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي العامل في روسيا، وكذلك الأوساط الإعلامية والثقافية والسياسية.

ورحب سفير دولة فلسطين في روسيا عبد الحفيظ نوفل بالمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونقل تحيات الرئيس محمود عباس، وأكد ضرورة المزيد من التضامن مع فلسطين حتى تجسيد تطلعات شعبها وإحقاق حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين.

من جهتها، شكرت ممثلة وزارة الثقافة لبنى التميمي الحضور على اهتمامهم بالتعرف على التراث الفلسطيني خاصة فن التطريز الذي بات مسجلاً على لائحة التراث العالمي، “فلكل ثوب من هذه الأثواب قصة، ووراء كل غرزة حكاية”.

وأضافت أن وزارة الثقافة وبالتعاون مع سفارة فلسطين لدى روسيا تنظم هذا العرض للمرة الأولى في موسكو، وهو مقدمة لسلسلة من النشاطات المشتركة، مؤكدةً أهمية التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، ودعم روسيا حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجاً بعملية القدس البطولية

شفا – خرجت مسيرات حاشدة عفوية مساء اليوم الجمعة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع …