2:56 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحصاء: انخفاض الصادرات والواردات السلعية المرصودة خلال أيلول الماضي

شفا – أوضح جهاز الإحصاء المركزي، أن الصادرات خلال شهر أيلول الماضي انخفضت بنسبة 17% مقارنة مع الشهر السابق، بينما ارتفعت بنسبة 14% مقارنة مع شهر أيلول من عام 2021، حيث بلغت قيمتها 128.1 مليون دولار.

ولفت في بيان صدر عنه، إلى أن الصادرات إلى إسرائيل انخفضت خلال شهر أيلول الماضي بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 94% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر أيلول الماضي، كما انخفضت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 50% مقارنة مع الشهر السابق.

فيما أن الواردات السلعية انخفضت خلال شهر أيلول الماضي بنسبة 2% مقارنة مع الشهر السابق، بينما ارتفعت بنسبة 39% مقارنة مع شهر أيلول 2021، حيث بلغت قيمتها 712.1 مليون دولار.

وقال جهاز الإحصاء إن الواردات من إسرائيل ارتفعت خلال أيلول الماضي بنسبة 6% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الواردات من إسرائيل 61% من إجمالي قيمة الواردات لشهر أيلول. بينما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق.

أما الميزان التجاري والذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد سجل ارتفاعا في قيمة العجز بنسبة 2% خلال شهر أيلول الماضي مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفع بنسبة 46% مقارنة مع شهر أيلول 2021، حيث بلغت قيمة العجز 584 مليون دولار.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …