6:28 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية اللد الخيرية تختتم مسابقات مشروع “فتح عينك”

شفا – اختتمت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية مسابقات مشروع “فتح عينك” الخاص بتوعية الناخبين، والممول من (UNDP)، وإشراف لجنة الإنتخابات المركزية، بقرية “خاراس” في محافظة “الخليل”.

وأكدت ولاء سمحة منسقة المشروع “أن مشروع “فتح عينك” يهدف بشكل رئيسي إلى زيادة الوعي والفهم لقوانين الإنتخابات والإجراءات بين السكان المهمشين، بما فيهم النساء، والشباب، والأشخاص ذوي الإعاقة، وسكان الريف، إضافة لتعزيز واسع النطاق للمشاركة الإيجابية في الإنتخابات، وزيادة التوعية بإجراءات التصويت واللوائح. وأضافت سمحةأن ما يقارب 1200 شخص استفادوا من هذا المشروع من بينهم أكثر من 400 شخص من ذوي الإعاقة .

وخلال المسابقة التي التي نظمت لها بلدية خاراس وجمعية اللد الخيرية قدم أ. لؤي سمارة مدرب المشروع عرض محوسب ناقش خلاله اسئلة هامة في مجريات العملية الإنتخابية، والجهة المسؤولة عنها، ومراحل العملية الإنتخابية، ومرحلة الدعاية الإنتخابية خاصة التي استمرت بالمناطق التي ستنفذ بها الانتخابات التكميلية، ومن بين هذه المناطق قرية خاراس بالاضافة إلى الاقتراع والفرز والرقابة على الانتخابات وكوتة المرأة ومصادر التمويل المحظور ومحظورات الدعاية الإنتخابية وحق المراة والأشخاص ذوي الإعاقة بالمشاركة بالعملية الإنتخابية ، وقدم تم تقديم عرض مسرحي هادف خلال المسابقة ناقش عدد من القضايا ذات العلاقة بالموضوع بطريقة ممتعة وبنهاية المسابقة تم تقديم عرض موسيقي كنوع من الترفيه والتسلية والتغيير للحضور .

ووجه أ. علاء درويش المدير التنفيذي في جمعية اللد الخيرية الشكر لكل من ممول المشروع UNDP ولجنة الإنتخابات المركزية المشرفة على تنفيذ المشروع وإلى جميع المؤسسات والجامعات الشريكة التي تم التعاون معهم لتنفيذ أنشطة المشروع وأكد درويش أن جمعية اللد الخيرية ستسعى دائماً لنشر التوعية بين جميع فئات المجتمع وبالأخص الفئات المهمشة في جميع مدن الضفة الغربية بأساليب جديدة ومتنوعة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …