12:46 صباحًا / 10 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

تبون يؤكد تضامن الجزائر مع الشعب الكوبي لرفع الحصار الاقتصادي

شفا – عبر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن تضامن بلاده الدائم مع كوبا؛ وذلك انطلاقاً من سعيه لرفع الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري المفروض عليه منذ أزيد من 60 سنة.

وقال تبون في تصريحٍ مشترك مع نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل، إن هذا التضامن إيماناً بمبادئ ومقاصد الأمم المتحدة ومن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو إلى رفع هذا الحصار.

وكان تبون قد أعلن الخميس عن منح كوبا محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وإلغاء فوائد الديون تجاه هذا البلد، الأمر الذي اعتبره كانيل شكلاً من أشكال التعاون والصداقة بين البلدين.

وأشار الرئيس الكوبي إلى أنّ لقاءه بالرئيس تبون سمح بالتأكيد على توافق الرؤى حول المسائل الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بإعادة جدولة ديون بلاده لدى الجزائر، أنّ هذا الأمر يعدّ “دعماً هاماً من الجزائر لكوبا ويؤكد على تفهمها للوضع السائد في بلدي”.

وأنهى الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، اليوم السبت، زيارة العمل والصداقة التي قام بها إلى الجزائر لمدة ثلاثة أيام، حيث كان في توديعه في مطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان وأعضاء من الحكومة.

يذكر أنه خلال هذه الزيارة خصّ رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون نظيره الكوبي باستقبالٍ رسمي في مقرّ رئاسة الجمهورية، كما أجرى الرئيسان محادثات والتي توسعت فيما بعد لتشمل وفدي البلدين.

شاهد أيضاً

الخليل: اندلاع مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب

شفا – أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عند …