3:19 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الوطنية لسجل الأضرار تعقد لقاء في عابود غرب رام الله

شفا – عقد اللجنة الوطنية لسجل حصر أضرار الجدار اجتماعا في قرية عابود غرب رام الله مع رئيسي مجلس عابود وشقبا واعضاء المجلسين وعدد من اهالي قرية عابود وذلك تمهيدا لتسجيل أضرار الجدار من قبل فريق الأمم المتحدة.

ورحب رئيس مجلس عابود يوسف حبيب بالحضور وقدم شرحا عن معاناة الاهالي في القرية جراء بناء الجدار والاستيطان.

كما وقال النائب مهيب عواد أن هذا الاجتماع يأتي على قاعدة فتوى محكمة لاهاي تشكيل مجلس لتسجيل الأضرار من قبل الامم المتحدة, أشار إلى تشكيل اللجنة الوطنية لسجل الأضرار والمرسوم الرئاسي وذلك لصون حق المواطن والمؤسسات العامة وتطرق الى استمارة الأضرار فردية والتي تعمل بالحد الادنى لطموحاتنا بالاتفاق مع مجلس الأضرار التابع للأمم المتحدة واستطعنا تثبيت سجل استمارة الأضرار الفردية والمؤسسات العامة مشددا على ان موقف الهيئات الفلسطينية لا يمكن لها ان تسلم بمشروعية جدار.

بدوره اكد ساهر عايش مدير اللجنة الوطنية على ان اللجنة الوطنية على استعداد لتسهيل مهمة المجالس من خلال الخبرة المكتسبة وكذلك من خلال العلاقات التي تتمتع بها مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة.

وكان ممثل محافظة رام الله ابو شعبان حضر اللقاء ممثلا لعطوفة المحافظ ليلى غنام التي تولي عملية التسجيل اهمية كبيرة.

وشارك رئيس مجلس شقبا رمضان مصري واعضاء المجلس وهالي قرية عابود النقاش الذي كان مثمرا وتم الاتفاق على الية التسجيل والترتيبات اللازمة لعملية التسجيل و وصول بعثة الامم المتحدة للمواقع.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …