3:49 مساءً / 26 نوفمبر، 2022
آخر الاخبار

روسيا ترحب بطلب الجزائر في الانضمام إلى رابطة “بريكس”

شفا – قال المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف للصحفيين يوم الثلاثاء إن موسكو ترحب بعزم الجزائر على الانضمام إلى رابطة بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا).

وأشار إلى “أننا نتمتع بعلاقات جيدة مع الجزائر ونحافظ على الحوار القائم على الثقة”، مضيفًا: “هذه القضية تدرس في إطار العمل الجماعي في البريكس”.

وتابع القول: “نرحب بتطلع أصدقائنا وشركائنا والأطراف ذات التفكير المماثل للانضمام إلى العمل ضمن صيغ مثل بريكس ومنظمة شانغهاي للتعاون (SCO) وكذلك الأشكال الأخرى، حيث نعمل بنشاط”.

وذكرت مصادر نقلًا عن المبعوثة الخاصة لوزارة الخارجية الجزائرية للشراكة الدولية ليلى زروقي، أن مسؤولين جزائريين تقدموا يوم الاثنين بطلب رسمي للانضمام إلى نادي بريكس.

وفقًا لحسابات تم إجراؤها على أساس بيانات صندوق النقد الدولي لعام 2022، ستمثل دول البريكس ثلثي الاقتصاد العالمي، إذا انضم أعضاء جدد، وهم المملكة العربية السعودية وتركيا و مصر والجزائر إلى الاتحاد.

في السابق، تقدمت إيران والأرجنتين أيضًا بطلب للانضمام إلى نادي البريكس، كما أعربت مصر وتركيا والإمارات عن عزمهم الانضمام إلى الجمعية.

وفي 26 سبتمبر، أفاد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن أعضاء بريكس قد بدأوا العمل على التوسيع المحتمل للجمعية، لافتًا إلى أنه لا ينبغي توقع قرارات سريعة في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب (1)حكومة اليمين الفاشي …