2:30 مساءً / 26 نوفمبر، 2022
آخر الاخبار

“اشتية”: إسرائيل تحرم الفلسطينيين من حقوقهم وتسرق مياههم

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن إسرائيل تحرم الفلسطينيين من حقوقهم، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يسرق المياه الفلسطينية.

وأشار خلال كلمته في قمة المناخ التي تعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أن حصة المستوطن الإسرائيلي تصل لـ 3 أضعاف حصة المواطن الفلسطيني من مياهه المسروقة.

وأكد “اشتية” أن مواجهة تغير المناخ تتطلب عدالة وتحصيل حقوق الشعوب في المنطقة والشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية.

وأضاف أنه يتحتم على دول المنطقة والعالم تغيير سلوك الحكومات والقطاع الخاص والصناعات والأفراد، لمواجهة تحدي التغيرات المناخية، والتكيف مع تداعياتها.

ورحّب رئيس الوزراء، بمبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ، والتي تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الإقليمي بين دول شرق البحر المتوسط والشرق الأوسط.

وشدد على تطلع فلسطين لمشاركة فاعلة في هذه المبادرة كأحد دول شرق البحر المتوسط، نحو عمل مشترك في إطار تنسيق السياسات لمواجهة تغير المناخ بين دول الإقليم.

وأُطلقت المبادرة اليوم الثلاثاء، على هامش قمة المناخ “COP27” التي تعقد في شرم الشيخ بمصر، التي ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس.

وانطلقت فعاليات قمة مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي “كوب 27″، يوم الأحد الماضي، بمدينة شرم الشيخ المصرية، وسط دعوات إلى “تحرك عاجل لمواجهة أكبر تهديد” يواجه البشرية وكوكب الأرض.

شاهد أيضاً

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب (1)حكومة اليمين الفاشي …