2:50 مساءً / 26 نوفمبر، 2022
آخر الاخبار

6000 حالة اعتقال لدى الاحتلال منذ مطلع عام 2022

شفا – وثق نادي الأسير الفلسطيني، منذ مطلع العام الجاري (2022)، نحو 6 آلاف حالة اعتقال لدى الاحتلال الإسرائيلي؛ منها 141 حالة بحق نساء و739 ضد الأطفال، لافتًا إلى أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في مدينة القدس بـ 2700 حالة.

وقال نادي الأسير، إن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت في ذات المدة 1829 أمر اعتقال إداري.

وكانت أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداريّ خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث بلغت 272 أمرًا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال حتى نهاية أكتوبر/ تشرين أول لأكثر من 820.

وجدد نادي الأسير التأكيد أن عمليات الاعتقال الإداريّ، من حيث المعطيات الراهنّة “هي الأخطر مقارنة مع السّنوات القليلة الماضية”.

واعتبر أن هذا العام “هو الأشد تنكيلًا بالمعتقلين، وعائلاتهم مقارنة مع السّنوات القليلة الماضية، خاصّة مع استمرار تنفيذ عمليات الإعدامات الميدانية، وتصاعد أعداد الجرحى المعتقلين”.

وأردف: “تصاعد أعداد الجرحى في السّجون، أدى إلى ارتفاع في أعداد الحالات المرضية الصعبة التي تحتاج إلى متابعة صحية حثيثة، وما يزال عددًا منهم يواجهون مخاطر حقيقة على حياتهم”.

ورافقت هذه المعطيات، “كثافة عالية” من حيث الانتهاكات التي امتدت منذ لحظة الاعتقال، ولاحقًا داخل مراكز التّحقيق والتّوقيف، وبعد نقل المعتقلين إلى السّجون، وفق نادي الأسير.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومركز التوقيف والتحقيق التابعة له 4700 أسير فلسطيني؛ بينهم 32 أسيرة، ونحو 190 طفلًا، وأكثر من 800 معتقل إداري (بلا تهمة)، إلى جانب قرابة الـ 500 أسير مريض.

شاهد أيضاً

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب

يلا نحكي: الحكومة الإسرائيلية … الجثمان وتفجيرات القدس بقلم : جهاد حرب (1)حكومة اليمين الفاشي …