10:30 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مظاهرات ومواجهات في الضفة انتصارا لغزة

شفا – تظاهر مئات المواطنين في مدينة رام الله، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة المستمر لليوم الرابع على التوالي.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ويافطات تندد بالمجزرة الإسرائيلية التي ترتكب في قطاع غزة، في ظل صمت دولي، مطالبين بوقف الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا.

ودعا المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ميدان الشهيد ‘ياسر عرفات’، باتجاه ميدان المنارة وسط رام الله، إلى توحيد الصف الفلسطيني في وجه الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا في القطاع.

وطالبوا المجتمع الدولي والعالم العربي بالتدخل الفوري والسريع، لإجبار إسرائيل على احترام المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، ومد يد العون لأهلنا في القطاع الذين يفتقدون العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية في الوقت الراهن.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين وجرى اعتقال عدد اخر خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات خرجت في مدن الضفة الغربية، نصرة لابناء شعبنا في غزة، وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الرابع على التوالي.

نابلس : 4 اصابات واعتقال ثمانية بينهم فتاة واغلاق حاجز حوارة

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم السبت، على حاجز حوارة جنوب نابلس اسفرت عن اعتقال ثمانية شبان واصابة اربعة احدهم بالراس وثلاثة بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

واصيب الشاب احمد صبح بالرأس وتم نقله الى مستشفي رفيديا في نابلس.

وقال مراسلنا في نابلس ان عشرات الشبان الغاضبين على استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة رشقوا جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين بالقرب من حاجز حوارة، كما امتدت الى شارع القدس شرقي المدينة، الامر الذى ادى الى اغلاق الحاجز بسبب المواجهات وتحويل السير الى حاجز عورتا في عملية الدخول والخروج من والى نابلس .

وقد عرف من بين المعتقلين كل من : طارق التميمي، وايوب ايوب، ورؤوف الحواري، وخير الدين برهم، والفتاه يسري عوده وهي طالبة جامعية.

اصابة مسعفة بجروح والحاق اضرار بسيارة اسعاف قرب رام الله

اصيبت المسعفة اسراء هديبة العاملة في الاغاثة الطبية الفلسطينية بجروح في رأسها عندما اطلقت قوات الاحتلال قنبلة غاز على راسها بشكل مباشر اثناء تقديمها الاسعاف لاحد الجرحى قرب سجن عوفر غرب رام الله خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما الحقت قوات الاحتلال اضرارا بالغة بسيارة اسعاف تابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية خلال نقلها احد الجرحى الذي اصيب في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب سجن عوفر.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق الرصاص واربع قنابل غاز على سيارة الاسعاف اثناء نقلها احد الجرحى الى المشفى مما ادى الى تحطيمها والحاق اضرار بها.

واضاف البرغوثي ان هذا الاعتداء يدل على ان اسرائيل تمارس سياسة وحشية ليس فقط ضد شعبنا بل ايضا ضد طواقم الاسعاف.

اصابات في مواجهات على معبر الجلمة

اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من معبر الجلمة شرقي مدينة جنين .

وتوجه الشبان الى معبر الجلمة بمظاهرة تنديدا على ما يحدث في قطاع غزة واندلعت المواجهات بالقرب من معبر الجلمة حيث اطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل الغازية والصوتية على الشبان الذين ردوا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغه على دوريات الاحتلال واصابة العديد من المواطنين في المنطقة بحالات اختناق جراء اطلاق وابل من القنابل الغازية.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …