1:19 صباحًا / 6 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 300 مسلح أوكراني خلال يوم

شفا – قالت وزارة الدفاع الروسيّة إن القوات الروسية قضت خلال اليوم الماضي على أكثر من ثلاثمائة مسلح أوكراني في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين .

وبحسب الوزارة، في اتجاه كوبيانسك، بالقرب من قرية كوزيموفكا (LPR) ، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية مهاجمة مواقع روسية بقوات تصل إلى كتيبة تكتيكية.

وذكر التقرير أن “نيران المدفعية الروسية وضربات طيران الجيش دمرت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، كما قُتل أكثر من 140 جنديًا أوكرانيًا وثلاث دبابات ومركبتي مشاة قتالية وثلاث عربات مدرعة وخمس مركبات لأغراض مختلفة”.

بالإضافة إلى ذلك، في اتجاه كراسنو – ليمانسكي، أحبط الجيش الروسي هجمات ثلاث مجموعات تكتيكية سرية في مناطق Stelmahovka وPloschanka وKremennaya، وبلغت خسائر الوحدات الأوكرانية أكثر من 60 شخصًا ودبابة ومدرعتين وثلاث شاحنات بيك أب وسيارة.

في اتجاه يوجنو دونيتسك، ألحقت مجموعات المدفعية والاعتداء هزيمة بوحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق نوفوميكايلوفكا وبافلوفكا وفريميكفا حيث فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 120 جنديًا وناقلتي جند مصفحتين ومدرعتين وشاحنة بيك أب وسيارتين.

في اتجاه نيكولاييف-كريفي ريه، صدت الوحدات الروسية الهجمات في منطقة سابلوكوفكا وسوخانوفو (منطقة خيرسون ) ، ودمرت أكثر من 80 مقاتلاً أوكرانيًا، وثلاث عربات مدرعة وأربع مركبات.

بشكل عام، أصابت القوات الجوية والصاروخية والمدفعية خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية وجهاز أمن واحد في أوكرانيا، و87 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات في 179 مقاطعة، ودمرت ست مستودعات ذخيرة وقاعدة تخزين أسلحة.

أسقط المقاتلون طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 في منطقة نيكولاييف، وأسقطت وحدات الدفاع الجوي طائرة هليكوبتر من طراز Mi-8 في منطقة أوجليدار.

وتم تدمير تسع طائرات بدون طيار في الهواء، فيما تم اعتراض 27 قذيفة من طراز MLRS HIMARS الأمريكية.

شاهد أيضاً

إصابة جندي إسرائيلي جراء إلقاء عبوة متفجرة في بيت لحم

شفا – أصيب جندي إسرائيلي من “حرس الحدود” بجروح، مساء اليوم الاثنين، جراء إلقاء عبوة …