5:32 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

يديعوت: اسرائيل وجهت رسائل لدول العالم بأنه لا مناص من عملية برية

اسرائيل وجهت رسائل لدول العالم بأنه لا مناص من عملية برية

شفا -قالت صحيفة يديعوت احرنوت على موقعها الالكتروني ظهر السبت ان اسرائيل وجهت رساله للعديد من دول العالم انه لا مناص من تنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة .

وقالت الصحيفة انه في اطار سعي اسرائيل لتهيئة الراي العام العالمي لتوسيع عمليات اعمدة السحاب الاسرائيلية في قطاع غزة انه وعلى الرغم من تاكيد الحكومة الاسرائيلية ان العملية ليست عملية واسعة كما عملية الرصاص المصبوب عام 2008 الا ان الحكومة وجهت رسائل للعديد من دول العالم مفادها انه لا مناص من نشاطات برية للجيش الاسرائيلي داخل قطاع غزة.

وقالت يديعوت انه وفي اطار الجهود السياسية والاعلامية فان الحكومة الاسرائيلية وجهت اليوم وهو اليوم الرابع من بدء العملية العسكرية المتواصلة رسائل للعديد من دول العالم ان الجيش الاسرائيلي مضطر لتوسيع رقعة عملياته في قطاع غزة لتشمل عمليات برية حيث جرى فيها تجنيد عشرات الالاف الجنود من اجل هذا الغرض موضحة ان الجيش يجري الاستعدادات لشن هجوم واسع النطاق على غزة.

وقالت يديعوت ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تحاول اقناع دول العالم بهذه العملية البرية وضرورة تنفيذ العملية البرية عبر حملة اعلامية تتناول صور ومناظر القصف للمنازل الاسرائيلية في الجنوب الى جانب اظهار معاناة واصابات لاطفال اسرائيليين نتيجة القصف الحمساوي .

وكان وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان قد قال في وقت سابق ان العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة تحمل ثلاثة اهداف هي اعادة قوة الردع لاسرائيل واعادة الهدوء لسكان الجنوب والقضاء على المخزون والترسانة العسكرية لحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي اصبحت تمتلك وسائل قتالية متطورة .

واكد ليبرمان في اتصالاته مع العديد من وزراء الخارجية في دول العالم ان الجيش الاسرائيلي اصبح جاهزا لتنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة وانه على ما يبدو سيكون مضطرا لتنفيذها في اعقاب التصعيد الاخير واشار الى انه لا يمكن التوقف في منتصف العملية وعلينا اكمال الطريق حتى نهايتها حال البدء في هذا الهجوم مشيرا الى انه يجري اعداد الراي العام العالمي لمثل هذه الامكانية .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …