12:46 صباحًا / 6 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم عدّة منشآت فلسطينية بالضفة الغربية

شفا – هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، عدّة منشآت فلسطينية في الخليل وسلفيت والبيرة.

ففي الخليل، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني مسكنين، وردمت بئري مياه، واستولت على معدات حدادة في منطقة عرب الفريجات، جنوب الظاهرية.

وقال عضو مجلس بلدي الرماضين تيسير الزغارنة، إن جرافات الاحتلال هدمت بركسا لأغراض السكن، وبئر مياه لمواطن من عائلة ابو عرام، وغرفة سكنية من الاسمنت والصفيح وبئر مياه وجدارا استناديا تعود لمواطن من عائلة ابو لبن، كما استولت على معدات حدادة لمواطن من عائلة المحذي في منطقة عرب الفريجات جنوب الخليل.

وفي سلفيت، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنشآت الزراعية والممتلكات الخاصة في بلدة بروقين غرب المدينة، تعود ملكيتها للمواطنين زياد محمود بركات وفائد صبرة.

وقال بركات إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة برفقة جرافتين، وقامت بهدم بركس من ألواح الزينكو، يستخدمه لتربية المواشي والدواجن، وكرفان مخصص للأدوات الزراعية، إضافة لتدمير غرفة زراعية من الخشب، وحطمت شاحنة للنقل، وجميعها تقع بمنطقة البقعان بحجة أن المنطقة مصنفة “ج”.

ودمرت جرافات الاحتلال في نفس المنطقة كرفانا، وتم اقتلاع وتكسير ثلاث أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن فائد صبرة.

وفي البيرة، هدمت سلطات الاحتلال غرفة زراعية في منطقة جبل الطويل شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال معززة بجرافة عسكرية، داهمت جبل الطويل، وهدمت غرفة زراعية تعود للمواطن مصطفى محمد السالم، وتبلغ مساحتها 70 مترا مربعا.

وقال السالم إن الغرفة يستخدمها للحراسة وكمخزن للأدوات التي يعمل بها في مزرعة الخيول التي يملكها، مضيفا أن سلطات الاحتلال كانت قد أخطرته سابقا بهدم الغرفة، إلا أنه قدم استئنافا ضد القرار “الجائر”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يؤجّل النظر في قضية أراضي وادي الربابة بسلوان

شفا – أفادت مصادر مقدسية، اليوم الاثنين، بأنّ محكمة “الصلح” التابعة للاحتلال الصهيوني في مدينة …