10:34 مساءً / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

موسكو: نظام كييف يخطط لتفجير جهاز نووي منخفض القوة

شفا – قال قائد قوة الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية بالجيش الروسي، اللفتنانت جنرال إيغور كيريلوف، يوم الاثنين، أنّ نظام كييف يخطط لتفجير جهاز نووي منخفض القوة من أجل إلقاء اللوم على روسيا لاستخدامها أسلحة دمار شامل في مسرح العمليات القتالية الأوكرانية.

وأضاف: “وزارة الدفاع لديها أدلة على أن نظام كييف يخطط لاستفزاز ينطوي على تفجير ما يسمى بالقنبلة القذرة أو جهاز نووي منخفض القوة، والغرض من الاستفزاز هو اتهام روسيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل في أوكرانيا، وبالتالي شن حملة كبرى ضد روسيا في جميع أنحاء العالم تهدف إلى تقويض الثقة تجاه موسكو”.

وأشار كيريلوف إلى أنه في مؤتمر ميونيخ للأمن في 19 فبراير، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن نيته استعادة الوضع النووي لأوكرانيا.

وقال كيريلوف “من الجدير بالذكر أيضًا أن زيلينسكي دعا دول الناتو مرارًا خلال العملية العسكرية الخاصة إلى توجيه ضربات لروسيا”.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه في 22 أكتوبر ، في مقابلة مع القنوات التلفزيونية الكندية ، حث زيلينسكي العالم على توجيه ضربات إلى الكرملين إذا ضربت روسيا “مركز صنع القرار” في شارع بانكوفايا ، حيث يقع مكتب الرئيس الأوكراني. .

في وقت سابق ، في 23 أكتوبر ، أجرى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو محادثات هاتفية مع نظرائه في بريطانيا وفرنسا و تركيا والولايات المتحدة للفت انتباههم إلى مخاوف موسكو بشأن الاستفزازات المحتملة من قبل أوكرانيا التي تنطوي على “قنبلة قذرة”.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون المركبات غرب نابلس

مستوطنون يهاجمون المركبات غرب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين غرب نابلس. وأفاد شهود عيان، بأن …