3:23 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وزير الصحة يناشد العالم التدخل للسماح بأدخال المساعدات الطبية الى غزة

شفا – ناشد وزير الصحة هاني عابدين، كافة الجهات الصحية والحقوقية الدولية والمحلية بالضغط الفوري على الجانب الاسرائيلي من اجل سرعة السماح بادخال الشاحنات التي تحمل المساعدات الطبية العاجلة التي تم شحنها بالامس من مستودعات الوزارة في نابلس ورام الله الى مستودعات الوزارة في المحافظات الجنوبية التي تعاني نقصا كبيرا خاصة في ادوية ومسلتزمات الطوارىء .

واوضح وزير الصحة انه وفور تلقي تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء بدأت الوزارة على الفور بحصر وتحضير الكميات المطلوبة المتوفرة، والتي تعدت 220 بالة كبيرة (مشتاح )، الا ان الشاحنات التي انطلقت منذ الامس لا تزال عالقة على المعابر الاسرائيلية بانتظار السماح لها بالدخول، على الرغم من ان كافة اجراءات التنسيق التي تكفل بها الصليب الاحمر الدولي جاهزة، مما يستدعي سرعة التدخل لدى الطرف الاسرائيلي للافراج عن تلك الشحنات التي سوف تعمل على سد النقص الحاصل في الادوية والمستلزمات الطبية .

وفي سياق متصل، اكد وزير الصحة انه وبعد اتصالات مكثفة مع العديد من الجهات الطبية الدولية والمحلية وصل 30 طرد جراحي لعلاج حالات الطوارىء الى مستشفياتنا في المحافظات الجنوبية مقدمة من الهلال الاحمر الفلسطيني، حيث ستعالج نحو 600 حالة تصل اقسام الطوارىء، وذلك ريثما تصل الادوية التي ارسلتها الوزارة الى مستشفياتها داخل القطاع .

الى ذلك ثمن وزير الصحة استجابة وزير الصحة المصري لمناشدة وزارة الصحة الفلسطينية وتكفل الشقيقة مصر بتأمين 50 طن من الادوية والمستهلكات بشكل عاجل الى الطرف الفلسطيني، حيث تتواصل التنسيقات مع السفارة المصرية في القاهرة من اجل سرعة وصول تلك الكميات من الادوية والمستلزمات الطبية، إضافة الى استجابة وزارة الصحة المصرية للطلب الفلسطيني وارسالها 18 طبيبا للطوارىء للانخراط في علاج الحالات التي تصل المراكز الصحية في محافظاتنا الجنوبية .

كذلك واصلت غرفة الطوارئ الصحية اتصالاتها مع مختلف الجهات الدولية والعربية والمحلية من اجل سرعة تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، كالصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل لدى الجانب الاسرائيلي لايقاف العداون واحترام المواثيق الدولية .

كما اكد وزير الصحة على ان وزارته اعطت التعليمات الواضحة والصريحة الى مدير دائرة التحويلات في المحافظات الجنوبية بتحويل كل حالة بحاجة الى علاج لا يتوفر داخل مراكزنا الصحية اصيبت نتيجة العدوان الاسرائيلي وذلك على نفقة السلطة الوطنية بتغطية كاملة وعلى وجه السرعة .

يذكر ان وزير الصحة كان قد الغى زيارته المقرره الى المانيا وذلك من اجل متابعة اثار العدوان على المحافظات الجنوبية وبقاءه على رأس غرفة الطوارىء الصحية التي تعمل على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …