5:34 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس اركان الاحتلال يوافق على استدعاء 16 الف جندي احتياط لغزة

رئيس اركان الاحتلال يوافق على استدعاء 16 الف جندي احتياط لغزة

شفا – أقر رئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس استدعاء 16 ألف من جنود الاحتياط في اعقاب مشاورات اجراها الليلة الماضية مع قادة الجيش في تل أبيب، ويشكل هذا العدد نصف القوات التي طلب وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك استدعاءها وهي 30 ألف جندي في ظل تعليمات المستوى السياسي بتوسيع نطاق العمليات في غزة.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوأف مردخاي إن تجنيد قوات الاحتياط التي تضم جنودا من المشاة والهندسة يأتي في إطار التحضير لعمل عسكري بري في قطاع غزة، وأن جهاز المخابرات الإسرائيلي يعمل على تحديد أهداف نوعية لضربها في غزة.

وأوضح مردخاي أن فصائل المقاومة الفلسطينية اطلقت 400 صاروخ وقذيفة هاون من شمال ووسط وجنوب قطاع غزة منذ بدء الهجوم عصر الاربعاء، بينما قصفت قوات الاحتلال الليلة الماضية 250 هدفا ليصل عدد الأهداف التي تعرضت للقصف في قطاع غزة منذ بدء العملية 500 هدف.

وادعى ان الأهداف التي تعرضت للقصف ليست مجرد مقرات خالية ومواقع مهجورة بل استهدفت منصات لإطلاق الصواريخ متوسطة وطويلة المدى، مشيرا إلى أن من الأهداف التي تعرضت للقصف الليلة الماضية محطة للكهرباء بجوار منزل رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية ومنزل قائد حماس في جنوب قطاع غزة محمد السنوار الذي لم يكن متواجدا في منزله ومقرا للامن الداخلي في غزة.

كما ادعى الجيش الاسرائيلي تدمير ثمانية انفاق قرب الجدار الالكتروني المحيط بغزة يستخدمها المقاومون لشن هجمات على قوات الجيش المتواجدة على حدود القطاع، وفي إطار هذه الادعاءات قال الجيش إن عدد عمليات إطلاق الصواريخ انخفض بشكل ملحوظ أمس مقارنة باليوم الذي سبقه وأن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 140 صاروخا منذ الاربعاء.

ويقول الجيش الاسرائيلي إنه يتابع زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قتديل اليوم الى قطاع غزة وأنه سيعمل بموجب التعليمات التي يتلقاها من المستوى السياسي، فيما ذكرت وكالة انباء “ا ب” أن اسرائيل اعربت عن استعدادها لوقف اطلاق النار اذا التزمت الفصائل الفلسطينية بذلك خلال زيارة الوفد المصري.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …