2:36 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

فرقة سنابل فلسطين الفنية تقدم عروضا مسرحية في طولكرم

شفا – دعما لحقوق ذوي الاعاقة في الدمج والعمل، قدمت فرقة سنابل فلسطين الفنية عروض وسكتشات مسرحية على ارض ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، بتنظيم ورعاية من جمعية نجوم الامل لدعم ذوي الاعاقة من النساء والتي مقرها مدينة رام الله.

وافاد المخرج الفني للفرقة المسرحية بسام الحداد بان هذه العروض تم ادائها في اطار ما يسمى ” المسرح التفاعلي ” او ” مسرح الشارع “، نظرا لانها قدمت بين الجمهور والحاضرين من ذوي الاعاقة الذين كانت لهم مشاركة مباشرة بالحوار المسرحي مما اعطى جوا تفاعليا وحماسيا بين الممثلين والحاضرين.

واكد الحداد بان هذه العروض التطوعية الهادفة جاءت ضمن رسالة فرقة السنابل بالمساهمة والتطوع في دعم حق ذوي الاعاقة في ايجاد فرص العمل والدمج في المؤسسات العامة والمجتمع المحلي.

وتشكلت فرقة سنابل فلسطين الفنية للمسرح في العام 2010 على يد من الطلبة الجامعيين من جامعة القدس المفتوحة في الخليل،منهم الكاتبة المسرحية رضا شبانة والممثلين خالد قيسية ومحمد وليد زاهدة والاعلامي علي الجعبة وعبد الهادي متعب
ومجد السراحنة وناصر ابو صفية اضافة الى المشرف الفني بسام الحداد.

واضاف الحداد بان هذه المشاركة تاتي في مقدمة عدد من الفعاليات التي ستقوم بها رابطة الشباب الفلسطيني الدولية في الخليل في اطار مبادرة تقدمت بها الرابطة بالتنسيق مع جمعية نجوم الامل تهدف الى دمج مجموعة من ذوي الاعاقة من محافظة
الخليل في انشطة وفعاليات وذلك ابتداءا من مطلع الاسبوع القادم.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …