9:08 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

محمد دويكات : العقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال على أهالي نابلس جريمة حرب

شفا – قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومعتمدها في محافظة نابلس محمد دويكات، إن الاحتلال الإسرائيلي سيفشل فشلًا ذريعًا في الحصار المفروض على مدينة نابلس.

وشدد “دويكات”، أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا في وجه الاحتلال وإجراءاته الجائرة، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يترددوا في تقديم كل ما هو مطلوب من أجل الظفر بحقوقه.

وأضاف “دويكات”، أن العقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال على أهالي نابلس، جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، متسائلًا عن أسباب صمت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن هذه الجريمة.

وأكد على ضرورة الارتقاء بالحالة الوطنية الفلسطينية، لفك الحصار عن مدينة نابلس، بما في ذلك العمل بقرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة، بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

ويواصل الاحتلال إغلاق جميع مداخل مدينة نابلس الرئيسية والفرعية الشمالية والجنوبية، أمام الخارجين من المدينة، لليوم السابع على التوالي.

وتشهد مدينة نابلس شمالًا، توترًا وترقبًا لعملية عسكرية محتملة قد تطال مقاتلي مجموعة “عرين الأسود” المسلحة، التي نفّذت خلال الأسابيع القليلة الماضية عمليات إطلاق نار في محيط المدينة؛ أدت لمقتل جندي وإصابة آخرين.

شاهد أيضاً

الصين ترسل مزيداً من الإمدادات الإنسانية الى قطاع غزة

شفا – نفذت الصين أكثر من 800 مشروع مساعدات إنسانية طارئة في حوالي 40 دولة …