12:48 صباحًا / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

أبو ليلى: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتم بغطاء أميركي كامل

شفا – قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى”، إن العدوان الإسرائيلي البربري على قطاع غزة يتم بغطاء أميركي كامل، وأن العدوان منسق مع الولايات المتحدة الأميركية، منوها أن هذه الحرب تتجاوز قطاع غزة، داعيا في الوقت ذاته الأمة العربية جمعاء إلى اتخاذ موقف حازم وواضح إزاء هذا الاستهتار الأميركي ضد شعبنا.

وأضاف أبو ليلى خلال الاعتصام الذي أقيم قبل ظهر اليوم وسط مدينة رام الله لتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة “إن هذا الاعتصام هو إعلان موقف شعبنا في كل المحافظات للتضامن مع أهلنا في قطاع غزة والذين يتعرضون لحرب إسرائيلية مستمرة أدت لسقوط عشرات الجرحى والشهداء ومن بينهم القائد احمد الجعبري”.

وأكد النائب أبو ليلى “أن الوحدة الفلسطينية أقرب ما تكون اليوم وسط عدوان إسرائيلي على قطاع غزة يستهدف الكل الفلسطيني بلا تمييز ، وتهديد بفرض عقوبات على القيادة الفلسطينية بسبب الإصرار على التوجه للأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطي، مما يدعو إلى وحدة حقيقية للتصدي للاحتلال”.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة توحيد وتقوية الصف الفلسطيني وانجاز الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن من اجل التصدي للمخططات الإسرائيلية التي تحاك ضد شعبنا.

وجدد أبو ليلى مطالبة المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الإنسان، والعمل الفوري من اجل رفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، مطالبا بتقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دوليه لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، وتقديمهم للعدالة بصفتهم مجرمي حرب لما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …