6:43 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاونروا تغلق مؤسساتها التعليمية وتنفي مغادرة موظفيها الدوليين غزة

شفا -أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” في قطاع غزة اغلاق كافة مؤسساتها التعليمية في قطاع غزة حتى اشعار اخر نظرا للتطورات الراهنة في قطاع غزة بينما نفت في بيان لها ان يكون ايا من موظفيها الدوليين غادروا القطاع او جرى اخلاؤهم .

وقال عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي للاونروا ان اربعة موظفيين دوليين دخلوا اليوم صباحا قطاع غزة للمساعدة في ردود الطوارئ التي تقوم بها الاونروا في ظل الاوضاع الحالية.

وقالت الاونروا في بيان لها ان الامين العام بانكي مون طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر حيث اكد السيد مون على اعتراضه على اطلاق الصواريخ على المدنيين الاسرائيليين ايضا.

واوضحت الاونروا ان موقفها الواضح هو ان على اسرائيل عدم تكرار ما فعلته في عام 2008 وان تلتزم بالقانون الدولي لعدم تعرض حياة الابرياء للخطر.

واضاف البيان انه في العام 2008 – 2009 فان 1400 مواطن من غزة قتلوا بينهم اكثر من 300 طفل مطالبا كل الاطراف بمنع تكرار ذلك .

واوضحت الاونروا انها الان في منتصف عملياتها لعملية التعافي من العمليات الحربية الاخيرة مثل عمليات البناء والاعمار الضخمة التي تنفذها وان العنف الجديد سيعمل على تاخير كل ذلك.

وقالت الاونروا انها تضم صوتها الى صوت الامين العام بانكي مون بمطالبة الجميع بضبط النفس لتجنيب المدنيين القتل.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …