10:41 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

وسط اندلاع مواجهات.. الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا من الضفة والقدس

شفا – شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس، دهمت خلالها منازل المواطنين واعتقلت 23 فلسطينيًا؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة، وسط اندلاع مواجهات.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 4 فلسطينيين من مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس، 11 من مدينة القدس، 3 من بلدة عناتا شمالي القدس، 2 من محافظة الخليل، ومواطنًا من جنين، وآخرين من بيت لحم.

وفي التفاصيل أفادت مصادر بأن قوات الاحتلال دهمت قرية كفر دان غربي مدينة جنين واعتقلت المواطن محمد إبراهيم عابد؛ وهو عم الشـهــيد أحمد أيمن عابد أحد منفذي عمليــة الجلمة.

ونوهت إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لـ “كفر دان”، أسفرت، وفق “الهلال الأحمر الفلسطيني” عن إصابة شابين؛ أحدهما بالرصاص الحي في منطقة الفخذ والآخر بـ “شظايا”، ونقلا لتلقي العلاج في مستشفى جنين الحكومي.

وأشار مراسلنا في الخليل، إلى أن الاحتلال اعتقل الفتيين أحمد سيوري من المدينة، ومحمود عباس العصافرة من بلدة بيت كاحل غرب الخليل، على حاجز عسكري في “شارع الشهداء” وسط المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصعب الصيفي، عقب اقتحام منزل عائلته في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب مدينة بيت لحم، والمواطن محمود أبو عياش من أحياء المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين، شمالي القدس، واعتقلت كلًا من: فارس أبو شرخ، عبد الله عبد الرحمن، منير يعقوب، ومحمود نعيم حمد.

وقالت مصادر في القدس، إن الاحتلال اعتقل 11 فلسطينيًا من أحياء المدينة، وهم: مصطفى حسن مصطفى، يزن أبو عصب، وسيم داري، أحمد هيثم محمود، لؤي أشرف محمود، منصور ناصر.

وأضافت، أن الاعتقالات طالت أيضًا: محمد داود ناصر، محمد داود عبيد، محمد علاء فارس، شادي عواد، محمد مأمون محيسن.

وذكرت أن الاحتلال اقتحم بلدة عناتا، شرقي القدس، واعتقل شابين من عائلة التميمي، بعد دهم منزليهما في ضاحية السلام بالبلدة (لم تعرف هويتهما بعد)، بالإضافة للشاب محمد نزار مزعرو.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلس

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة عقربا جنوب نابلس. …