5:33 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وفد روسي يزور بلعين ويطّلع على تجربة المقاومة الشعبية

شفا – زار وفد روسي برئاسة عضو اللجنة التنفيذية للجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية الروسية اللييك فاميين، يرافقه رئيس الجالية الفلسطينية في روسيا وفيق الشاعر، قرية بلعين غرب رام الله، كتعبير عن التضامن مع أهالي القرية في مقاومتهم الشعبية السلمية ضد الاحتلال.

وتجوّل الوفد في الأراضي المحررة مشاهد جدار الضم والتوسع العنصري والسرطان الاستيطاني على أراضي القرية.

واستمع الوفد لشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات الثمانية السابقة من المنسق الإعلامي راتب أبو رحمة، وعضو المجلس القروي محمد أبو رحمة، اللذين أشارا إلى أهمية الدور النضالي التضامني في المقاومة الشعبية السلمية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال.

وعبر فاميين عن إعجابه بنضال أهالي بلعين، وحبه وحب قيادة وشعب روسيا للشعب الفلسطيني ومساندتهم للقضية الفلسطينية على مر السنين والخلاص من ظلم الاحتلال وإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال ‘إن الروسي يعتز بمسقط رأسه، المكان الذي يولد ويسكن فيه في روسيا، مضيفا أن وطنه فلسطين للدلالة على حبه الشديد جدا لفلسطين وانتمائه لها، واعتبرها مثل المكان الذي ولد فيه، وقام بتقبيل العالم الفلسطيني، وأكد الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

من جانبه، أكد الشاعر على دور المقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان والاحتلال، وعلى الصورة الحضارية لهذه المقاومة التي استطاعت أن تحشد كل شعوب العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال، وخاصة أن قرية بلعين بصمودها ووحدة أهلها واستمراريتها أصبحت رمزا للمقاومة الشعبية السلمية، ليس فقط في فلسطين بل في كل أنحاء العالم.

ووعد بأن يحشد الوفود الروسية لزيارة فلسطين والوقوف إلى جانب أبناء شعبه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …