7:50 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل تبدء عملية ” عامود الغيمة” على قطاع غزة وسقوط العديد من الشهداء والجرحى وتدمير المنازل

غارة جديدة على غزة

شفا – بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء حملة عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة تحت مسمى ” عامود الغيمة ” .

وشن الاحتلال حملة قصف مكثف على العديد من الأهداف في مدينة غزة ووسط وجنوب القطاع وذلك بعد اغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبري .

وذكر مراسل شفا  أن عددا من الاستهدافات طالت عدة اماكن في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع .

وقال ناطق عسكري إسرائيلي في حديث على القناة العاشرة ” أن اغتيال الجعبري هو بداية لمعركة جديد مع قطاع غزة “. متوعدا المقاومة بضربات قاسية .

وقالت مصادر عبرية ” أن قوات الاحتلال رفعت حالة الاستعداد في جنوب إسرائيل , وطلبت من كافة المستوطنين البقاء في الغرف المحصنة والملاجئ خوفا من رد المقاومة وعطلت الدراسة والعمل وصولا إلى بئر السبع .

وأشارت أن قرار اغتيال الجعبري اتخذ خلال اجتماع المجلس الوزاري التساعي أمس برئاسة نتنياهو ,و الذي راوغت إسرائيل وأعلنت لوسائل الإعلام أنها تسعى للتهدئة , موضحة أن اغتيال الجعبري سيكون بداية لعمليات اغتيال واسعة ستشنها الاحتلال ضد شخصيات وأهداف محددة في قطاع غزة .
واستشهد 16 فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب 230 بجراح مختلفة اثر سلسلة غارات على مدينة غزة وكافة أرجاء القطاع.

وأوضحت المصادر الطبية عن وصول شهيد إلى مستشفى الشفاء اثر استهداف في شرق غزة كما استشهدت الطفلة رنان يوسف عرفات البالغة من العمر أربعة سنوات اثر استهداف منزل في حي الصبرة , فيما وصلت عشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء من بينهم حالات خطيرة .

وقال مراسلنا شمال القطاع ” عن وصول شهيدين إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان عبارة أشلاء مقطعة اثر استهداف في منطقة ابراج الشيخ زايد شمال القطاع .

وقال مراسلنا في شمال القطاع أن عدد من المواطنين ما زالوا تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع , كما يقبع عدد آخر تحت أنقاض منزل في منطقة الصبرة في مدينة غزة .

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يدين قرار السلطة بحجب عدد من المواقع الاخبارية الفلسطينية

شفا – أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بشدة قرار محكمة صلح رام الله …