2:35 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

دائرة تنمية الشباب تشارك في أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني

شفا – نظمت دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم فعاليات بمناسبة أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني في محافظة القدس، والذي بدأت فعاليته من يوم الأحد الحادي عشر من تشرين الثاني حتى يوم الأمس الأربعاء.

واشتملت على جولات تعليمية وترفيهية داخل أسوار مدينة القدس وذلك بمشاركة سبعة مدارس تابعة لمديرية التربية والتعليم في المدينة.

وجاءت أهمية أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني لتزامنها مع فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار، مرورا بسعي فلسطين لعضويتها في الأمم المتحدة، وذكرى إعلان الاستقلال.

واشتمل أسبوع الشباب على أنشطة وجولات داخل مدينة القدس، وذلك لزيادة وعي ومعرفة الشباب بتاريخ وجغرافية مدينتهم، وتعزيز شعورهم بهويتهم الفلسطينية التي يهددها الحصار والاستيطان والتهويد. كما هدف إلى تعزيز روح العمل الرياضي الشبابي التطوعي.

وقد جاءت الجولات داخل البلدة القديمة في القدس، حيث بدأت فعاليات اليوم الأول من أسبوع الشباب بمشاركة مدرسة المسيرة الثانوية/مخيم شعفاط، واليوم الثاني بمشاركة مدرسة الأمة الثانوية في الرام ومدرسة الشرفات في بيت صفافا، أما اليوم الثالث فبمشاركة مدرسة النظامية بيت حنينا ومدرسة الفتاة اللاجئة “أ” في القدس، واليوم الرابع مدرستي بنات أبو بكر الصديق في صور باهر، وجبل المكبر الأساسية المختلطة حيث بلغ عدد المشاركين 325 طالب وطالبة.

وقد رافق الشباب مجموعة من المرشدين وهم محمود جدة، وخضر نجم، وعلاء أبو جمل، ورنان زغير،هنادي ربيع،شريهان كاستيرو.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …