7:40 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

“مفتاح” تدين اعتداء أمن المقالة على النساء في غزة

شفا – دانت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية – مفتاح- حملات القمع والترويع التي تمارسها أجهزة أمن الحكومة المقالة في قطاع غزة ضد الفعاليات الوطنية والنسائية هناك خلال الأيام القليلة الماضية والتي كان آخرها الاعتداء على النساء المشاركات في الاعتصام الأسبوعي أمام المجلس التشريعي مطالبات بإنهاء الانقسام.

وقالت “مفتاح” في بيان لها تعليقا على ما جرى أمس وقبل ذلك من اعتداء بالهراوات على المعتصمات ضد الانقسام، أنها صدمت من حجم الاعتداءات التي تراوحت ما بين الضرب والاعتقال والإهانة ، والتعدي على رموز العمل الوطني كما حدث من اقتحامات لمقر “فدا” واحتجاز من فيه، وتحطيم محتويات المقر.

وأكد البيان أن ما حدث من ملاحقات وتعديات لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال، خاصة أن من اعتصمن وتظاهرن كن يطالبن بإنهاء الانقسام البغيض الذي ألحق بشعبنا الفلسطيني فادح الضرر، ومكن دولة الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي والتنكر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، والإمعان في تهويد مدينة القدس وضرب الوجود العربي الإنساني والحضاري فيها.

وطالبت “مفتاح” الحكومة المقالة ووزارة الأمن الداخلي التابعة لها، بالتوقف الفوري عن سياسة القمع والملاحقة، باعتبارها سياسة مرفوضة ومدانة، ولا تلقى إلا الشجب والاستنكار، مؤكدة على حق المواطنين في التظاهر والتعبير عن الرأي.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …