1:49 صباحًا / 10 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

“مجدلاني”: انتهاكات الاحتلال بحق أطفال فلسطين جرائم حرب

شفا – عدَّ وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، “جرائم حرب” لا يمكن السكوت عنها، بل وتتطلب مساءلة ومحاسبة الاحتلال.

وقال “مجدلاني”، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تصر على المضي بذات السياسة من عمليات القتل المتعمد للأطفال الفلسطينيين، والإعدامات الميدانية المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدان، الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بقتل الطفل ريان سعيد (٧ سنوات)، بعد مطاردته من جنود الاحتلال.

ودعا “مجدلاني” المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا وحمايته من بطش حكومة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها المتواصلة بحق كل ما هو فلسطيني.

وشدد على ضرورة وقف الغطرسة الإسرائيلية، وعمليات القتل اليومية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والاستخفاف بالشرعية الدولية.

وأمس الخميس، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد الطفل ريان سليمان من محافظة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، إثر اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين وطلاب المدارس شرق المحافظة.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 15 طفلًا فلسطينيًّا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب تقرير صدر عن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

شاهد أيضاً

هو القويُ الشجاع …. والمُعلم الملهم ! بقلم : مريم سميح سويطي

هو القويُ الشجاع …. والمُعلم الملهم ! بقلم : مريم سميح سويطي وأنا أتمعنُ النظرَ …