9:35 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شمال رام الله

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شمال رام الله

شفا – أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجراح مختلفة، خلال مواجهات إندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال مراسل شفا في رام الله، نقلاً عن شهود عيان أن الشبان الفلسطينيون أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت على حاجز عطارة العسكري شمال رام الله.

وأوضح مراسلنا، أن المسيرة الفلسطينية انطلقت صوب الحاجز شارك فيها مئات من طلبة المدارس والشبان بهدف قطع الطرق على المستوطنين ومنعهم من التحرك في شوارع الضفة، موضحاً أن جنود الاحتلال شرعوا بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاههم مما أدى إلى إصابة بعض الشبان بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى رام الله الحكومي .

وأكد الشهود بأن المواجهات وصفت بالعنيفة وأن المنطقة تحولت لساحة حرب، فيما نشرت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية هناك.

ولفت مراسلنا إلى أن من بين المصابين القاضي يوسف دعيس قاضي القضاة الشرعي بقنبلة غاز في وجهه اثناء قمع الاحتلال للمسيرة السلمية، كما اصيبت محافظ رام الله والبيرة د ليلى غنام بالاختناق اثر استنشاقها الغاز المسيل للدموع على الحاجز .

بدوره، أكد معين عنساوي منسق المسيرة المليونية في رام الله والتي تأتي في اليوم الرابع والختامي لأسبوع الشباب الوطني الفلسطيني على ضرورة المشاركة الواسعة من كافة الفئات العمرية بهذه الفعالية لتجسيد السيادة الفلسطينية على الأرض .

وأوضح في تصريح سابق لمراسلنا بأن أبناء الشعب الفلسطيني سينتشروا في الشوارع في مظهر حضاري وسلمي لإيصال رسالة إلى العالم بأننا شعب حضاري ونستحق دولة مستقلة كباقي الشعوب من جهة ورسالة أخرى إلى قطعان المستوطنين من جهة أخرى الذين تمادوا في اعتداءاتهم وقطعهم للطرقات والاعتداء على المواطنين “.

وأوضح بأنه من الجانب الفلسطيني فان التوجه لتكون المسيرات سلمية وحضارية وستتضمن فعاليات دبكة شعبية وغناء ومباريات كروية في الطرقات بشكل سلمي وشعبي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه قد تلجأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الاعتداء على المشاركين في هذه الفعاليات ومحاولة منعهم من تنظيمها ونجاحه.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …