6:55 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جريمة قتل على الفيسبوك بحق فتاه

facebook-300x193

شفا – موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” الذي يفترض أن يكون أداة للتواصل الاجتماعي، تحول مصدرا للتحريض والتهديد بالقتل، تهديد تخطى العالم الافتراضي ليتحول الى جريمة قتل هي الاولى من نوعها “online”.
وفي التفاصيل، فقد حكم على مراهقين بالسجن لمدة عامين في احتجاز الأحداث والعلاج الإلزامي لثلاث سنوات لطلبهما قتل فتاة بعد مشادة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وتعرضت الضحية البالغة من العمر 15 عاما وتعرف باسم “وينسي” للطعن حتى الموت في كانون الثاني بطلب من صبي (17 عاما) وفتاة (16 عاما) في ذلك الوقت.
وتجادلت وينسي لأسابيع مع الفتاة وتبادلتا الاهانات على موقع التواصل الاجتماعي.
وأعلنت محكمة في مدينة أرنهيم في بيان “ارتكب المتهمان جريمة جنائية خطيرة بشكل خاص. حقيقة أن الصداقة بين اثنين من الفتيات الصغيرات قد تتحول إلى كراهية عميقة وإلى التحريض على القتل في نهاية المطاف أمر مروع يصعب فهمه.”
والجاني الذي اطلقت عليه وسائل الاعلام الهولندية اسم “جينهوا” وكان عمره 14 عاما فقط وقت ارتكاب الجريمة حكم عليه بالسجن لمدة عام في احتجاز الأحداث في أيلول الماضي.
والقضية المعروفة في هولندا باسم “جريمة قتل على فيسبوك”، تسببت في جدل واسع بشأن دور وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت في جرائم العنف.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …