2:06 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إغلاق ضريح عرفات والبدء بإزالة الحجارة عن القبر

إغلاق ضريح عرفات والبدء بإزالة الحجارة عن القبر

شفا – أغلقت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة برام الله، وشرعت بأشغال تمهيدا لإعادة فتح قبر الرئيس الراحل لأخذ عينات لفحصها.

وأفادت مصادر فلسطينية أن السلطة الفلسطينية أعلنت اليوم للمواطنين عن إغلاق الضريح وأنه ليس بمقدورهم زيارته خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن العمل في الضريح سيستغرق أسبوعين على الأقل نظرا لأن الحفر يدوي ولن تستخدم فيه آليات ثقيلة تفاديا لإحداث أضرار بالضريح.

وذكر مقربون من الرئيس الراحل أن العمل بدأ لإزالة طبقة الحجارة المحيطة بالقبر، على أن يتم فتحه يوم 26 الجاري بحضور محققين فرنسيين وفريق من الخبراء السويسريين إضافة إلى فريق خبراء روسي سيحضر في ذات الوقت بناء على طلب من السلطة الفلسطينية للمشاركة في التحقيق.

وتثير قضية استشهاد الرئيس “أبو عمار” جدلا واسعا خاصة في اعقاب التحقيق الذي بثته الجزيرة في شهر تموز- يوليو الماضي وكشف عن وجود مستويات عالية من مادة البولونيوم المشع والسام في مقتنيات شخصية للرئيس الراحل استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته وذلك بعد فحوصات أجراها مختبر سويسري مرموق.

وأحيا الفلسطينيون أول أمس الذكرى الثامنة لرحيل عرفات وسط مطالب بالكشف عن اسباب وفاة الرئيس الذي تعرض لحصار إسرائيلي خانق في مقر المقاطعة قبل وفاته، وفي ظل تهديدات إسرائيلية باغتياله اعتبرها الفلسطينيون دليلا على تورط إسرائيل في استشهاد “أبو عمار”.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …