2:55 صباحًا / 10 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ودعوات للحشد بالقدس

شفا – اقتحم مئات من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت إجراءات مشددة على دخول وتنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن المئات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته برفقة عناصر شرطة الاحتلال التي قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحام المستوطنين لساحات الحرم.

وأوضحت أن المستوطنين المقتحمين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحات الحرم، وتحديدا في منطقة باب الرحمة وقبالة باب السلسلة، قبل مغادرة ساحات الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت أن آلاف من اليهود اقتحموا البلدة القديمة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال، حيث توافدوا إلى ساحة البراق لتأدية شعائر تلمودية بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.

وأجبرت قوات الاحتلال عامل قسم الإعمار في المسجد الأقصى، أنس الدباغ، على وقف عمله في قبة يوسف آغا.

وفي المقابل، فرضت شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

واعتقلت شرطة الصحافية منار شويكي من ساحات المسجد الأقصى، فيما واصل عناصرها بفرض تضييق وإجراءات مشددة تعيق تنقل وتحرك الفلسطينيين وتمنعهم الاقتراب من المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في ساحات الحرم.

ودعا نشطاء فلسطينيون إلى الحشد بالقدس وتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى في ظل المخاطر التي تهدده، خلال عيد “رأس السنة العبرية” الموافق يومي 26-27 الشهر الحالي، حيث تعد الأخطر على المسجد.

شاهد أيضاً

الخليل: اندلاع مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب

شفا – أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عند …