3:40 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جامعة الاستقلال وجامعة بوليتكنيك الصينية توقعان مذكرة تفاهم

شفا – وقعت كل من جامعة الاستقلال وجامعة الشمال الغربي بوليتكنيك الصينية مذكرة تفاهم مساء أمس الاثنين في مقر الجامعة في أريحا.

وكان وفد برئاسة البروفسور جيانغ تشينغ رئيس جامعة بولتيكنيك الصينية قد زار جامعة الاستقلال صباح أمس الاثنين يرافقه نائبه، حيث استقبله كل من أ. د. تيسير عبد الله رئيس الجامعة واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية ود. كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك في مجال العلوم والتخصصات المشتركة.

وفي بداية اللقاء أكد أ. د. تيسير عبد الله العلاقة المتينة التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني، مثمناً الموقف الصيني الثابت تجاه القصية الفلسطينية، واستمع الوفد الصيني إلى شرح عن جامعة الاستقلال وفلسفتها والبرامج التي تنفذها والية العمل فيها قدمه رئيس الجامعة ونوابه.

بدورهم شكر الوفد الصيني الجامعة على دعوتهم لزيارة الجامعة، وقدموا موجزاً عن تخصصات جامعة الشمال الغربي بولتيكنيك، حيث تختص الجامعة في مجال العلوم التطبيقية في الطيران والفضاء وإنتاج المعدات العسكرية.

ونصت الاتفاقية التي وقعت على تبادل الخبرات والزيارات للطلبة والمدرسين، وإنشاء برامج أكاديمية وتدريبية وبحث علمي ومشاريع، وأن تقوم جامعة الشمال الغربي بولتيكنيك بمنح طلبة وموظفي جامعة الاستقلال منح دراسية في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى تكوين لجنة مشتركة لتنفيذ بنود الاتفاقية.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …