7:36 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اتلاف 36 طنا من الجبنة في مدينة الخليل

اتلاف 36 طنا من الجبنة في مدينة الخليل

شفا – أصدر وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاربعاء، تعليماته لطواقم حماية المستهلك بإتلاف 36 طن جبنة من نوع ( بقرة هولندية) في مدنية الخليل تالفة ويظهر عليها علامات التعفن، الامر الذي يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك.

وتمت عملية الاتلاف تحت اشراف الوزير وبحضور رئيس جمعية حماية المستهلك وممثل المحافظ رئيس لجنة السلامة العامة والضابطة الجمركية ووزارة الصحة والشرطة، وبالتعاون مع التاجر الذي قام بإبلاغ الوزارة والجهات ذات الاختصاص عن الكمية نظرا لوجود تعفن في جزء من البضاعة .

وقال الوزير ان طواقم حماية المستهلك ضاعفت من جهودها الرقابية والتفتيشية للأسواق الفلسطينية، منعت خلالها كثير من محاولا التهريب لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية، ومنتجات تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي يود تهريبا للأسواق الفلسطينية، مشدداً في الوقت ذاته على الاستمرار في ملاحقة هؤلاء المهربين، والذين يعرضون صحة وسلامة مواطنينا للخطر.

وكان وزير الاقتصاد الوطني اصدر مؤخراً تعلميات لطواقم حماية المستهلك بشان منع جبنة المثلثات نوع (دانا، طعمه، فملي كاو، بستان، البقره الهولنديه، قري لاند) من التداول في الاسواق الفلسطينية بعد ضبط كميات كبيرة منها تقدر بـ80 طن لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وذلك بوجود علامات تلف ظاهره تتمثل بنمو عفن على المنتج.

وحذرت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ودائرة صحة البيئة والضابطة الجمركية المواطنين من استخدام هذا النوع من الاجبان، وتوخي الحيطة والحذر ومعاينة المنتج حسيا من وجود اية علامات تلف و تؤكد للمواطنيين جاهزية طواقمها لتلقي اية شكوى بالخصوص على الرقم المباشر 1700300300 لمتابعتها وبشكل فوري.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …