2:53 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

صحيفة روسية: إسرائيل تستعد لإجراء عملية رصاص مصبوب جديدة على غزة

صحيفة روسية

شفا – رجحت صحيفة “كوميرسانت” الروسية اليوم الثلاثاء، قيام إسرائيل بإجراء عملية رصاص مصبوب جديدة على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى وجهة نظرها بأن إسرائيل كانت قد أجرت العملية العسكرية السابقة (الرصاص المصبوب) فى قطاع غزة فى عام 2008 قبل الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المبكرة فى فبراير 2009(..) مشيرة إلى أن الظروف مشابهة الآن حيث من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية الطارئة فى إسرائيل فى منتصف يناير القادم.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل تدرس إمكانية إجراء عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة.

وارتفعت وتيرة التهديدات الاسرائيلية بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة خلال اليومين الماضيين في ظل استمرار الغارات الاسرائيلية على القطاع وقصف المقاومة الفلسطينية للبلدات الاسرائيلية المجاورة لغزة.

وقال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ان المعركة الحالية مع غزة قائمة ولم تصل الى نهاياتها وان تل ابيب تعرف متى وكيف توجه ضرباتها القاسية للمنظمات في القطاع.

وقال اثناء زيارته اليوم لمقر كتيبة غزة برفقة قائد المنطقة الجنوبية تال روسو ان حماس تتحمل مسؤولية التصعيد وهي غير بريئة من الاحداث الاخيرة وستدفع ثمنا غاليا لذلك في الزمان والمكان المناسبين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين، من محافظة الخليل، بينهم طفل. …