2:44 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لقاء في بلدية اريحا يبحث مشروع المخطط الهيكلي

شفا – أكد رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة على أهمية مشروع المخطط الهيكلي للمدينة الذي بدأ العمل عليه مؤخرا داعيا الى ان يضع المشروع في سلم الاولويات الحفاظ على تاريخ المدينة، واوضح ان المشروع سيقدم حلولا لكثير من القضايا المتعلقة بالتخطيط والتنظيم معلنا استعداد البلدية للتعاون بكافة التفاصيل.

جاء ذلك خلال لقاء عقد صباح اليوم في مقر البلدية بحضور باولو شيكرللي رئيس فريق الخبراء الايطاليين العاملين في المشروع والدكتور عزام الحجوج مدير عام الادارة العامة للتنظيم في وزارة الحكم المحلي وعلي عبد الحميد من جامعة النجاح الوطنية وطاقم المهندسين في بلدية اريحا المشارك بالاشراف على المشروع وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

كما شدد جلايطة على ان ياخذ المشروع بعين الاعتبار مشهد البقعة الخضراء بالمدينة، وفي ظل البدء في مشروع المخطط الهيكلي رحب جلايطة بالاستثمار بالمدينة مع مراعاة الحفاظ على مقومات المدينة التاريخية والاقتصادية والاجتماعية.

من جهته قال الدكتور باولو شيكرللي ان مدينة اريحا بحاجة الى مشاريع تنموية ويجب ان تتلائم مع طبيعة المدينة التاريخية مشددا على ان اي مشروع في المدينة يجب ان يراعي الاستمرارية والديمومة وخلق فرص دائمة للعمل وليس مؤقتة.

اما الدكتور عزام الحجوج مدير عام الادارة العامة للتنظيم في وزارة الحكم المحلي تحدث حول اهمية مشروع المخطط الهيكلي موضحا انه يشكل استراتيجية عمل مستقبلية مؤكدا على اهمية الحفاظ على تاريخ المدينة كأقدم مدينة بالعالم.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …