6:41 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

‘مفتاح’ تنظم جلستا نقاش حول أوضاع المقدسيين

شفا – عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية “مفتاح” مؤخراً جلستي نقاش في مدينة رام الله، ضمن برنامج “تقوية ودعم القيادات الشابة” بهدف تشجيع الشباب الفلسطيني في القدس على المشاركة السياسية، وذلك بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية – NDC.

واستضافت الجلسة الأولى حاتم عبد القادر، مسؤول ملف القدس في حركة فتح، استعرض من خلالها أشكال النضال الفلسطيني للمرحلة الراهنة، وتحديداً فيما يتعلق بقضية القدس. فيما تركز النقاش في الجلسة حول موضوع الاستيطان وشراسته، ووضع المواطنين المقدسيين الصعب، وعدم قدرة السلطة الوطنية الفلسطينية على العمل داخل المدينة، وتأثيرات الوضع المالي الصعب للسلطة على أوضاع المواطنين المقدسيين.

أما الجلسة الثانية فتناولت موضوع حقوق المقدسيين، في ظل انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس من هدم بيوت، واعتقالات، وممارسات البلدية والحكومة الإسرائيلية.

ويأتي هذا النشاط ضمن اهتمام “مفتاح” بتمكين ودعم القيادات الشابة وصولاً إلى مشاركة فاعلة في صناعة القرار، حيث أطلقت المؤسسة هذا البرنامج بهدف تمكين الشباب من المساهمة في عملية التغيير والتطوير في فلسطين على المستويين السياسي والاجتماعي.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …