9:43 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية طولكرم توقع على مشروع انشاء مقري جمعية قاقون وجمعية المكفوفين

شفا -جرى في بلدية طولكرم التوقيع على ترسية عطاء مشروع انشاء مقر مدرسة الصم التابعه لجمعية قاقون الخيريه ومقر لجمعية المكفوفين في طولكرم بمساحة 850 متر مربع لمدرسة الصم و مساحة (350 متر مربع) لمبنى جمعية المكفوفين وذلك بتمويل من مؤسسة عهدة الفضل الجديده من خلال مؤسسة التعاون ومقاطعة فال دي مارن الفرنسيه. وتبلغ قيمة المشروع 520 ألف دولار .

وقامت بلدية طولكرم بالحصول على التمويل اللازم لانشاء مقري الجمعيتين للمساهمه من طرفها بدعم فئات ذوي الاحتياجات الخاصه وادماجهم بالمجتمع كعناصر منتجه وقادره على الاعاله، حيث يشتمل البرنامج اضافه لانشاء المقرين تأهيل وتدريب كوادر الجمعيتين والرفع من مستوى الخدمات التي تقدم لفئتي المعاقين والمكفوفين، وذلك بدعم ومسانده مستمره من كلا المؤسستين المانحتين ومن خلال الطاقم المكلف من قبل مؤسسة التعاون.

وخلال الحفل والذي حضره محافظ طولكرم جمال سعيد وممثلي الجمعيتين المعنيتين واعضاء المجلس البلدي وعدد من مهندسي وموظفي بلدية طولكرم وأمين سر حركة فتح مصطفى طقاطقه وعدد من أعضاء الاقليم، ورئيس اتحاد المعاقين في محافظة طولكرم.

وأكد رئيس البلدية اياد الجلاد من جانبه على أهمية الشراكة الدائمة ما بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني وتحديدا الجمعيات التي تعنى بخدمات الفئات ذوي الاحتياجات الخاصه ودعم البلدية لها , وذلك من أجل تطوير الأعتماد على الذات وتوفير التدريب والتأهيل المناسب لمنتسبيها.

واستذكر رئيس بلدية طولكرم قرار الرئيس الشهيد ابو عمار الذي قام بتخصيص قطعة الارض اللازمة في حينه لانشاء هذا المشروع قبل 15 عاما, مؤكدا على ان الرئيس ابو عمار سواء في حياته او وفاته كان ملهما وباعثا لشعبنا الفلسطيني في سعيه نحو تحقيق الاستقلال والتنميه عبر تعزيز الوحده والمؤاخاه بين ابناء الشعب الفلسطيني .

واعتبر الجلاد ان هذا المشروع يعتبر بشارة حسنه ومتوجا لعلاقة مميزة وممتده بين بلدية طولكرم وبين اتحاد المعاقين الذي أخذت كتلة الاستقلال والتنميه على عاتقها توقيع اتفاقية تعاون ورعاية لهم وأكد أنه سيكون هناك عمل قادم نطمح لتحقيقه لخدمة فئات أوسع من ذوي الاحتياجات الخاصه.

كما توجه بشكره الى مؤسسة عهدة الفضل الجديده ومؤسسة التعاون ومقاطعة فال دي مارن الفرنسية لدعمهم لهذا المشروع وتوفير التمويل اللازم لاخراجه لحيز التنفيذ.

من جانبه توجه محافظ طولكرم جمال سعيد بشكره الى البلدية لرعايتها هذا المشروع، مؤكدا ان البلدية تمارس دورها الطبيعي كمؤسسة كبرى في رعاية مؤسسات المجتمع المدني وتحديدا مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصه , داعيا البلديات والمؤسسات الكبرى الى الاقتداء ببلدية طولكرم في رعاية ومد يد العون للمؤسسات الاصغر وتحديدا مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصه. وتقدم المحافظ بشكره الى مؤسسة التعاون ومؤسسة عهدة الفضلة الجديده والشركاء الفرنسيين، معربا عن أمله بان تمتد الخدمه لفئات اكبر من ذوي الاحتياجات الخاصه بالمحافظه.

وتحدث في نهاية الاحتفال ممثلو الجمعيتين كل من عبدالفتاح الشامي وعمر نصرالله معربين عن امتنانهم للجهود التي بذلتها البلديه لتقديم الخدمه لهم وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع والذي انتظروه طويلا ومعربين عن امتنانهم للمؤسسات الداعمه لتنفيذ هذا المشروع وما سيلحقه من أنشطه لتوفير القدر الاكبر من الخدمه لعموم ذوي الاحتياجات الخاصه، كما تقدموا بشكرهم لطاقم الهندسه في البلدية ممن عملوا على اخراج المشروع بشكله الذي يناسب احتياجاتهم ويوفر كل السبل لراحة وتطوير المنتفعين منهم، مؤكدين على شكرهم للبلديه ممثله برئيسها وأعضاء مجلسها وطاقمها الهندسي لاستعدادهم لتقديم كافة الخدمات ودون أي مقابل لحين وصولهم الى بر الامان وان يكونوا قادرين على تطوير جمعياتهم وباستدامه.

وانتهى الحفل بتوقيع عقود التنفيذ للمشروع مع الشركه التي رسى عليها العطاء (شركة القصبه) ممثله بمديرها المهندس عمار صبحه، ومباركين للجميع هذه الخطوه ومتمنين الوصول الى خدمات اوسع لهذه الفئه من المجتمع.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …