1:59 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

أنصار الأسرى تناشد بإدخال ملابس شتوية وأغطية للأسرى

شفا – ناشدت منظمة أنصار الأسرى كافة المؤسسات الرسمية والحقوقية والمعنية بالأسرى والصليب الأحمر الدولي، ومؤسسات ولجان التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، الضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال ملابس شتوية وأحذية وأغطية للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة أسرى قطاع غزة .

وأكدت أنصار الأسرى في بيان لها أن معاناة الأسرى وخاصة أسرى قطاع غزة تتضاعف يوما بعد يوم فى ظل المنخفض الشديد الذي أصاب المنطقة حيث شدة البرد ونقص الأغطية وقله الرعاية الطبية ومعاناة ذوى الأمراض المزمنة في حين مماطلة الإدارة من توفير وسائل التدفئة ورفض مصلحة السجون فى تزويد الأسرى بالدواء المناسب والأغطية والملابس الشتوية التي يوجد نقص فيها نتيجة لعدم ادخالها في زيارة الأهل والتي كانت متوقفة لأكثر من خمسة سنوات .

واعتبرت أنصار الأسرى ان منع إدخال الملابس الشتوية للأسرى سابقة خطيرة لا مبرر لها، وتأتي بقصد كسر صمود الأسرى وإذلالهم، وهو لن يحدث أبداوعبرت عن استنكارها لإلغاء زيارة الأهل لأسرى غزة التي كانت مقررة اليوم .

وقالت أنصار الأسرى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال وجهوا رسالة قالوا فيها أنهم يعانون أشد المعاناة من إجراءات الاحتلال التي لم تسمح لهم بإدخال الملابس والأغطية الشتوية وخاصة مع بداية فصل الشتاء ،وطالبوا الصليب الأحمر بضرورة التدخل والحد من معاناتهم في هذا الفصل ولحمايتهم من أمراض الشتاء التي لن تجد صعوبة في مداهمة أجسادهم والتسلل لعظامهم في ظل النقص الحاد جداً بالاحتياجات الأساسية.

وأعربت أنصار الأسرى عن قلقها الشديد على حياة الأسرى داخل السجون في ظل النقص الحاد في احتياجات الأسرى من الملابس الشتوية والأغطية وما يتردد عن أجواء الصحراء القاسية في ظل فصل الشتاء القارص

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …