9:12 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الدفاع المدني يتعامل مع غرق عدة منازل بمياه الإمطار في رام الله

شفا – ساعدت طواقم الانقاذ في مديرية الدفاع المدني بمحافظة رام الله المواطنين تزامنا مع المنخفض الجوي بالتعامل مع غرق عدة منازل بمياه الإمطار وسقوط أشجار ويافطات بالشوارع.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني انه وفور تبليغ المواطنين عن تدفق المياه في عمارة “الجاردينز” في الطيرة قام طاقم الدفاع المدني بالتعامل مع هذه المياه من خلال شفطها، كما وساعدت طواقم الإنقاذ في الدفاع المدني سكان خيام البدو في بيرزيت بعد تسرب المياه إلى داخل الخيام، وساهمت في مساعدة المواطنين بمنزل في أم الشرايط كان أُغرق بفعل الإمطار الغزيرة.

وأضاف التقرير أن طواقم الدفاع المدني وبالتزامن مع المنخفض الجوي وما رافقه من إمطار غزيرة ورياح سريعة كانت قد تعاملت مع سقوط شجرة صنوبر على عمود كهربائي في بلدة نعلين كما أزالت الطواقم يافطة أيله للسقوط على دوار الطيرة في مدينة رام الله، وكذلك تم فتح بعض الطرق التي تعطلت بسب الأتربة والحجار التي سحبتها مياه الأمطار.

ومن جهته أهاب مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله المقدم محفوظ حنايشة بالمواطنين ضرورة عمل تنظيف القنوات وسطوح المنازل والعبارات الأمر الذي من شانه أن يقلل من فيضان وتدفق المياه وتعطيلها لسير الحياة المعتاد، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة، والقريبة من مجاري السيول، والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح، خصوصاً على أسطح البنايات وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات؛ خوفاً من تدفق المياه إلى المنازل.

ودعا حنايشة السائقين قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا وأماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الإمكان إلا إذا دعت الضرورة.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …