7:24 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

فضيحة جنسية تهز قاعدة عسكرية وتفرض منع التجول على الجنود

7e9a336b56a86763d2c858e016552361 XL

شفا – طوكيو : محكمة يابانية على جزيرة اوكيناوا (جنوب) وجهت  الى عسكريين اميركيين اثنين تهمة اغتصاب يابانية  

وذكرت مصادر ان مدعي اوكيناوا وجه الى البحارين كريستوفر براونينغ وسكايلر دوزييرووكر وهما في ال23 من العمر تهمة الاغتصاب.

كما اتهم براونينغ بسرقة المال من الضحية بحسب المصادر التي اكدت ان البحارين اقرا خلال استجوابهما باغتصاب الشابة.

وفي حال ادانتهما قد يتعرض البحاران لعقوبة قصوى بالسجن لاربع سنوات. واثر هذه القضية فرض الجيش الاميركي حظر تجول على جنوده ال47 الفا المتمركزين في اليابان لفترة غير محددة.

وينتشر 22 الف جندي اميركي في اوكيناوا في اقصى جنوب الارخبيل حيث يشكو السكان بانتظام من انعدام الامن بسبب هذا التواجد العسكري الكبير.

ورغم حظر التجول وقعت حادثة جديدة محرجة مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في اوكيناوا بعد ان اعلنت الشرطة الجمعة ان جنديا اميركيا في ال24 صفع مراهقا في شقة فوق حانة في بلدة يوميتان شمال ناها عاصمة دائرة اوكيناوا.

وكان الجندي الثمل والعدائي صعد الى شقة في الطابق الثاني، وبعد ان صفع مراهقا ودمر جهاز تلفزيون قفز من النافذة ونقل الى عيادة طبية اميركية.

واشار وزير الخارجية كويشيرو غيمبا على الفور الى حادث “لا يغتفر” في حين استدعي السفير الاميركي جون روس الى الخارجية اليابانية واعرب عن “صدمته” لدى خروجه منها.

وهذه الحوادث تزيد من نقمة السكان ومعارضتهم للوجود الاميركي على الجزيرة.

وفي ايلول/سبتمبر تظاهر عشرات الاف الاشخاص احتجاجا على نشر طائرة اوسبري العسكرية الاميركية بعد حوادث عدة تورطت فيها في الخارج.

ونشرت حوالى 12 من هذه الطائرات في اليابان في تموز/يوليو، ويفترض ان تستخدم اعتبارا من تشرين الاول/اكتوبر من فونتينما باوكيناوا حيث يثير الوجود العسكري الاميركي منذ سنوات استياء السكان.

وهناك اكثر من ثلاثين منشأة عسكرية اميركية على جزيرة اوكيناوا التي تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من الصين وتايوان وشبه الجزيرة الكورية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …