4:15 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

موفاز يدعو الجيش الاسرائيلي للعمل بحرية في قطاع غزة

شفا – نقلت الاذاعة العبرية القناة الثانية عن زعيم المعارضة الاسرائيلية زعيم حزب كديما الاسرائيلي قوله ان على الحكومة منح الجيش الاسرائيلي حرية العمل بحرية لمواجهة ما اسماه الاعتداءات الفلسطينية على جنوب اسرائيل.

وقال موفاز ان على الحكومة ان تمنح الجيش حرية العمل وان تبدا باستهداف السياسيين وقادة التنظيمات الفلسطينية لردعهم عن الاستمرار في تهديد المدن الاسرائيلية.

واضاف موفاز ان قادة الفصائل يجب ان يكونوا الهدف الاول للجيش الاسرائيلي لانهم هم من يتولى قيادة هذه المجموعات العسكرية ويوفرون لها كل الامكانيات لضرب اسرائيل والحاق الاذى بها.

وقال موفاز ان الجيش الاسرائيلي قادر على الحاق الالم باعداء اسرائيل مشيرا الى ان الامن الاسرائيلي اهم من كل القضايا وعلى راسها الانتخابات>

من جهته قال افي ديختر وزير الجبهة الداخلية في الحكومة الاسرائيلية انه من غير المقبول ان تستمر اسرائيل بالصمت على الاعتداءات اليومية ورشقات الصواريخ على المدن والمواطنيين الاسرائيليين دون معاقبة المنفذين.

واوضح ديختر الى ان غزة اصبحت وطنا لكل الارهابيين الذين يعادون اسرائيل ويريدون الحاق الضرر بها وبمواطنيها جنودا ومدنيين مشددا على ضرورة اعادة قوة الردع الاسرائيلية في الجنوب في اول فرصة تسنح لها .

كما انتقد ديختر الرئيس محمود عباس وقراره التوجه الى الامم المتحدة مشيرا الى انه فاقد للسيطرة على القطاع ويحاول خداع العالم بانه يسعى لاقامة دولة فلسطينية مشيرا الى ان افعاله مثيرة للقلق لاسرائيل تماما كما هي الصواريخ التي تنطلق من غزة .

ودعا ديختر الى تمزيق القناع الذي يلبسه ابو مازن على حد قوله لانه قناع يحاول التغطية على جرائم اطلاق الصواريخ على المدن في جنوب اسرائيل.

وزير الاعلام الاسرائيلي: حان الوقت للتخلص من حماس واعادة قوة الردع الاسرائيلية

قال وزير الاعلام في الحكومة الاسرائيلية “يولي ادلشتاين” مساء اليوم السبت انه آن الاوان للتخلص من حركة حماس و اعادة قوة الردع الاسرائيلية.

وأوضح ادلشتاين ان اسرائيل مسؤولة عن حماية المستوطنين في الجنوب و يجب ان تضع حدا لاطلاق الصواريخ من القطاع التي باتت تشكل خطرا كبيرا على حياة المستوطنين، وذكر ايضا ان حماس و جميع الفصائل الفلسطينية في القطاع تشكل خطرا ليس فقط على المستوطنين في الجنوب و انما على اسرائيل بأكملها.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …