4:06 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تربية الخليل تفتتح الحديقة النباتية في المدرسة الكورية الفلسطينية

شفا -احتفلت المدرسة الكورية الفلسطينية –الخليل بافتتاح الحديقة النباتية الطبية وذلك بحضور مديرة النربية والتعليم السيدة نسرين عمرو والأستاذ ياسر صالح رئيس قسم الادارات المدرسية و الاستاذ اسماعيل عليان رئيس قسم التعليم العام, ووفد من وزارة الزراعة الامريكية – مؤسسة خدمة الغابات والاستاذ عماد البابا مدير عام التوعية البيئية في وزارة البيئة والدكتور عايد غالب من كلية الزراعة جامعة الخليل والاستاذ سعيد الخطيب مدير المركز الكوري وبحضور مجلس اولياء الامور وعدد من النشطاء البيئيين.

بدأ الاحتفال بزراعة اشتال من النباتات الطبية والعطريةالمتوفرة في هذا الفصل : النعنع، الميرمية، المردقوش، الشيبة، الزعنر البلدي، الزعتمان، حصى اللبان، ثم توجه الجميع لقاعة المدرسة حيث رحب الاستاذ محمد اقنيبي مدير المدرسة بالحضور وقدم لمحة عن انشطة المدرسة المختلفة لتطويرها وعن اعتزازه بالشراكة والعلاقة ما بين المدرسة والمجتمع المحلي . وشكر مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو على دورها في دعم المدرسة ورعايتها لانشطة النادي البيئي .

من جانبها قدمت مديرة التربية والتعليم الاستاذة نسرين عمرو شرحا عن العملية التعليمية في فلسطين والانشطة المختلفة التي تقوم بها المديرية من أجل ايجاد بيئة تعليمية مناسبة ومناخ تربوي يلبي كافة الاحتياجات في العملية التعليمية . وشددت على أهمية الأنشطة اللاصفية باعتبارها أهم الروافد التي تدعم المنهاج وتثريه. وشكرت مجلس اولياء الامور والمجتمع المحلي لدعمهم المتواصل للعملية التعليمية في الخليل , وأشادت بمدير المدرسة والهيئة التدريسية على عملهم المتميز لتطوير المدرسة.

من جهته اعرب السيد داميوند من وزارة الزراعة الامريكية عن سعادته لوجوده في المدرسة الكورية وقدم شرحا عن البرامج المختلفة التي تقوم بها مؤسسة خدمة الغابات الامريكية في مختلف الدول خاصة دول الشرق الاوسط واعرب عن اعتزازه بالتعاون القائم مابين مؤسسة خدمة الغابات وبعض المؤسسات في مدينة الخليل و عن تطلعه لاقامة انشطة مشتركة مع مديرية التربية والتعليم والنادي البيئي في المدرسة .
بدوره تحدث عماد البابا عن الخطة الوطنية للتربية والتعليم البيئي في فلسطين التي تعتمد على أهمية التعليم البيئي في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وان المسؤولية البيئية هي مسؤولية فردية وجماعية . وقد أكد على عمق التعاون المشترك بين وزارة البيئة ووزارة التربية والتعليم وعلى أهمية دور المدرسة وأنشطتها وبرامجها البيئية في التغيير الايجابي في السلوكيات وتوجيهات الطلبة.

تم استمع الحضور لعروض من أحد الطلبة حول أنشطة النادي البيئي المختلفة ثم عرض طلبة النادي البيئي المبادرات التي يقومون بتنفيذها واشتملت على انشاء حديقة نباتية طبية \ الرصد الجوي \ أثر الحرائق على تلوث الجو \ اهمية الطاقة البديلة \ ومراقبة النمل
بعد ذلك استعرض الأستاذ أسامة الجعبة منسق النادي البيئي لمحة عن تطلعات النادي البيئي لتحويل التوعية البيئية إلى سلوكيات . وكذلك أهمية الانشطة الاصفية في تنمية شخصية الطالب . وقدم عرضا حول فكرة جعل المدرسة الكورية كنموذج للمدرسة صديقة للبيئة و أهمية انشاء مركز تعليم بيئي ومتحف للتاريخ الطبيعي في الخليل.

وتخلل الاحتفال عدة مداخلات من قبل الحضور حول أهمية نشر مفهوم السياحة البيئية في الخليل وأهمية تبادل الخبرات بين المدارس على المستوى المحلي والعالمي.

وفي نهاية الحفل توجه الجميع إلى شركة رويال الصناعية حيث كان في استقبالهم الحاج نبيل الزغير رئيس مجلس الإدارة الذي رحب بمديرة التربية والتعليم والوفد المرافق لها وقدم لمحة حول إنشاء المصنع ومنتجات المصنع المختلفة التي يراعى فيها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية خاصة الطاقة الشمسية.

من جهته قدم الأستاذ عبد الفتاح العيسة مدير العلاقات العامة لمحة حول أنشطة المصنع في دعم التوعية البيئية والمجتمع المحلي والتي توجت باستضافة احتفال سلطة البيئة بيوم البيئة العالمي.

وقبل المغادرة شكرت مديرة التربية والتعليم إدارة شركة مصنع على جهودهم المختلفة في دعم المجتمع المحلي عامة والمسيرة التعليمية خاصة وباركت لهم حصولهم على ” الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية “. والتي اقيمت في دبي.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …