12:05 مساءً / 24 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وفد من وزارة الغابات الامريكية يزور جامعة الخليل

شفا – استقبلت كلية الزراعة في جامعة الخليل وفداً من البرنامج العالمي في وزارة الغابات الامريكية تكوّن من جينيفر بترسون (مديرة البرنامج العالمي) وميلي وداميان والدكتور ريك وخلود من القنصلية الامريكية، وقد كان في استقبال الوفد كل من الاستاذ الدكتور عايد سلامه أستاذ علم المراعي في كلية الزراعة حيث رحب بالوفد وأطلعه على النشاطات البحثية في مجال البيئة والمراعي التي تم تنفذها في كلية الزراعة.

وانضم الى اللقاء كل من الدكتور صبري الصغير عميد كلية الزراعة، والدكتور طلعت ابو رجب رئيس قسم الانتاج النباتي. وقد جاءت الزيارة على هامش المشاريع التي تنفذها الكلية في مجال تاهيل المناطق الجافة وتحسين المراعي الطبيعية والمدعومة من وزارة الغابات الامريكية.

وقام الدكتور عايد سلامة باصطحاب المختصين الى المواقع البحثية حيث زاروا منطقة العبيدية في محافظة بيت لحم واطلعوا على احد الابحاث التي تهدف الى دراسة كفاءة مجموعة من الطرق المختلفة للحصاد المائي في زيادة انتاجية المراعي الطبيعية والغطاء النباتي من خلال المحافظة على التربة والمياه، اضافة الى دراسة نمو أنواع مختلفة من الشجيرات الرعوية التي تم زراعتها بالموقع.

ثم انتقل الوفد الى منطقة دورا في محافظة الخليل للاطلاع على مشروع دراسة تأثير مجموعة من طرق الحصاد المائي المختلفة في زيادة نمو وانتاجية الاشجار المثمرة.

وكذلك زار الوفد المدرسة الكورية في مدينة الخليل واطلعوا على عدة نشاطات بيئية والتي نفذت من خلال مشروع التوعية البيئية لطلبة المدارس الذي يقوم بالإشراف عليه الاستاذ الدكتور عايد سلامة من كلية الزراعة.

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …